أخبارالرئيسيةالعالم

الأمم المتحدة في تحد ل 7 سنوات لتحقيق رفاهية البشرية

اختتمت أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء في نيويورك.

و أشارت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، في ختام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضي، في تلخيصها للأسبوع رفيع المستوى، إلى التصميم الجماعي لجميع أصحاب المصلحة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في منتصف الطريق حتى عام 2030 موعد التسليم.
وقالت “أمامنا سبع سنوات لتحقيق هذه الأهداف الإنمائية للألفية. وقد سلط العديد من المشاركين الضوء على هذا الأمر، وعاد الكثيرون إلينا ليسألوا عن الخطوات التالية. والعديد منهم، بالطبع، ملتزمون بالفعل بهذه الطريقة”. 
وسلطت أمينة محمد الضوء على أهمية الموارد، مشيرة إلى عبء الديون المتزايد على العديد من البلدان، مما يمنعها من التمويل الكافي للخدمات التعليمية والصحية الأساسية. 
ويواجه أكثر من نصف البلدان المنخفضة الدخل في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى خطر العجز عن سداد الديون وفقا لتقييمات صندوق النقد الدولي.
وقال دينيس فرانسيس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه “بعيدًا عن المناخ، سواء كان الصراع أو الفقر أو العدالة أو السلام، فإن هذه التحديات الوجودية تقاس بالأرواح المفقودة، وتدمير المنازل، وانتهاك الحقوق، واستمرار عدم المساواة، والحرمان من الوصول”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button