أخبارالأنشطة الملكيةالرئيسية

الملك يزف للمغاربة تنظيم المملكة لكاس العالم مهنئا إسبانيا والبرتغال

زف الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

ويمثل هذا القرار يقول بلاغ الديوان الملكي، إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.”

و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا)، قد اعلن رسميا اليوم الأربعاء(04أكتوبر) عن تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال كاس العالم 2030.

ويعتبر ملف المغرب واسبانيا والبرتغال الملف الوحيد ضمن المسابقة لاحتضان مباريات كاس العالم في العام 2030، ولأول مرة سيقام كاس العالم في ستة دول وهي أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وأسبانيا والمغرب والبرتغال، وفي ثلاث قارات هي أوروبا وأفريقيا وأمريكا.

ملعب طنجة بن بطوطة الكبير

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ له: “وافق مجلس (الفيفا) بالإجماع على الملف الوحيد الذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة البطولة في 2030، وتأهل منتخبات البلدان الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارها صاحبة الضيافة”.

وأضاف بلاغ (الفيفا) أنه، “إضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لأول نسخة على الإطلاق لكأس العالم، وافقت (فيفا) بالإجماع أيضا على أن تستضيف “مونتفيديو”، احتفالية استثنائية لهذه النسخة، لتقام أول ثلاث مباريات على الترتيب في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button