عين على الخليج

دبي..اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز التعليم والتطوير الإداري

متابعة/ عبدالله العبادي -مدير إدارة الإعلام بالجامعة

إ.ع.م. دبي، 28 أكتوبر 2023 – في خطوة تعزز من التعاون الثنائي في مجال التعليم وتطوير الإدارة، استقبل سعادة الدكتور أنور القطراوي، استشاري الاعتماد المؤسسي والبرامجي في مركز الريان العلمي، والاستاذ حيدر عبيسات، مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير، وفدًا رفيع المستوى من الجامعة الأفروآسيوية. وكان على رأس الوفد معالي الأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان جامعة الأفروآسيوية، وسعادة الأستاذ الدكتور أحمد صبيحي، نائب جامعة الأفروآسيوية للعلاقات والتعاون الدولي، وسعادة الدكتور السفير قاسم الزهيري، سفير سابق في هولندا. كما حضر اللقاء سعادة البروفيسور رشيد الحاج حمو، سعادة الدكتور علي الإمارة، سعادة الدكتور والشاعر أحمد شوقي، وسعادة الأستاذ سعد الدغمان.

تمت الزيارة في جو مميز تسوده روح التعاون والمحبة، حيث تم التركيز على استعراض الآفاق المستقبلية وفرص التعاون المشترك بين الجانبين. كما تم مناقشة مجموعة من المواضيع الرئيسية، بما في ذلك:

  1. أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التدريب والتطوير المهني.
  2. نظرة شاملة على منهجيات التميّز المؤسسي (EFQM) ونظام الجودة (ISO) وجوانب التطوير الإداري.
  3. التركيز على جانب ضمان الجودة في التعليم وامكانية تقديم برامج تطوير إداري مخصصة تلبي احتياجات الطلبة.
  4. تطوير الكورسات التعليمية في الجامعات بما يتوائم مع الاختبارات المهنية للطلبة.

قدم الأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان، رئيس الجامعة، نظرة شاملة عن توجهات الجامعة الأفروآسيوية ومجالات التطوير المؤسسي، والفرص المتاحة، والصعوبات المتوقعة، وكيفية تجاوزها بهدف تحقيق تقدم مستدام للجامعة.

في نهاية اللقاء، أكد الجانبان على أهمية التعاون المستقبلي لتحديد استراتيجيات التطوير للجامعة وإعداد برامج تعليمية تعزز من كفاءة الكادر التعليمي والطلبة، وتعزز من مفاهيم المسؤولية المجتمعية والتنوع الثقافي. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز السمعة المؤسسية ورفع مستوى التعليم والتطوير الإداري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button