أخبارإفريقياالرئيسية

النيجريون يتصدرون سكان الكون في قضائهم أطول وقت على شبكات التواصل الإجتماعي

عندما يتعلق الأمر بالوقت الذي يقضيه الأشخاص يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الأشخاص في نيجيريا يتصدرون العالم، وفقًا لبيانات “وورلد أوف ستاتيستيك، وتحتل دولة أفريقية أخرى، جنوب أفريقيا، المرتبة الثالثة في العالم.

يقضي النيجيريون معظم الوقت في العالم على شبكات التواصل الاجتماعي، حسبما أفاد موقع “Business Insider Africa” في 26 أكتوبر، استنادًا إلى بيانات من World of Statistics.
يصل متوسط ​​مدة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نيجيريا إلى 4 ساعات و20 دقيقة.
وتعتبر جنوب إفريقيا هي الدولة الثانية في القارة التي تصل إلى منصة التتويج وتحتل المركز الثالث في العالم بمعدل 3 ساعات و44 ساعة يوميًا لكل مستخدم ينفقه على الشبكات الاجتماعية.
وتحتل غانا (3:23) وكينيا (3:22) مكانة عالية جدًا في القائمة، حيث تحتل المركزين السادس والسابع على التوالي عالميًا.
والمدد المذكورة لكل من هذه البلدان أعلى من المتوسط ​​العالمي الذي يبلغ ساعتين و24 دقيقة، وفقًا لأحدث نسخة من التقرير الرقمي الذي أعدته في أكتوبر وكالة We Are Social وشركة البرمجيات Meltwater. 
ويمثل هذا 35.9% من إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الإنترنت. وانخفض الوقت الذي يقضيه يوميا على شبكات التواصل الاجتماعي بمقدار 4 دقائق خلال عام واحد على مستوى العالم، بحسب المصدر نفسه.
ويستخدم في المتوسط، 61.4% من سكان العالم شبكات التواصل الاجتماعي. وفي جنوب إفريقيا يصل هذا المعدل إلى 45.3%، مقارنة بـ 23.8% في كينيا، و22.5% في غانا، و16.1% في نيجيريا.
وتختلف نسبة مستخدمي الشبكات الاجتماعية حسب المنطقة بشكل كبير في جميع أنحاء القارة الإفريقية، حيث تتراوح من 10.1% في وسط إفريقيا إلى 51.8% في شمال إفريقيا، وفقًا لتقرير Digital Report.
تتقدم أيضًا جنوب إفريقيا على الدول الأخرى في القارة (وتحتل المركز السابع في العالم)، عندما يتعلق الأمر بعدد الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لكل مستخدم، فإن وفقًا للتقرير الرقمي،و لديها 7.7 بينما المتوسط ​​العالمي هو 6.7. كما أن جنوب إفريقيا هي الأولى في العالم من حيث الوقت الذي يقضيه الفرد على الأنترنت (9 ساعات و29 ساعة في اليوم)، مقارنة، على سبيل المثال، بـ 3 ساعات و54 دقيقة في اليوم لليابانيين الذين يحتلون المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button