أخبارالرئيسيةجهات المملكةسياسة

حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق يجتمع بالناظور ويدرس قضيتي جماعة وجدة وغرفة التجارة

إستضافت التنسيقية الإقليمية للحزب بالناظور الدورة العادية لإجتماع المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 ، وترأس الإجتماع محمد أوجار المنسق الجهوي للحزب وبحضور المنسقين الاقليميين والنواب البرلمانيين بالاضافة الى رؤساء الغرف والمدير الجهوي للحزب .

و في البداية نوه المكتب الجهوي بكل المبادرات الملكية السامية وعلى رأسها ورش الدولة الاجتماعية والدعم المباشر للأسر والذي سيخفف من تكاليف المعيشة اليومية.

وعبر المجتمعون عن إمتنانهم بقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بدعم الأسر المتضررة بزلزال الحوز، والقيام بمبادرات استعجالية للإيواء المؤقت، وصرف مبالغ بقيمة 30000 درهم للأسر المعنية، إضافة الى تقديم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.
وحيى المكتب الجهوي للحزب بخصوص القضية الفلسطينية جهود المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بصفته رئيسا للجنة القدس، لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

واستهل محمد اوجار المنسق الجهوي للحزب كلمته التوجيهية التي تطرق فيها الى السياق العام الذي ينعقد فيه إجتماع المكتب الجهوي، و الإشادة بحكامة التدبير الاستراتيجي والدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في تدبير كل المحطات التي عاشتها بلادنا. وطلب أوجار من مناضلي الحزب بجهة الشرق التعبئة الشاملة من أجل مواصلة دينامية الحزب على مستوى الجهة، وتسطير برنامج لقاءات تواصلية بمختلف أقاليم الجهة بين قيادة الحزب والمناضلين. وحث الجميع بخصوص الجانب التنظيمي إلى مواصلة التواصل والترويج لما تم تحقيقه من برنامج حكومي من خلال الأوراش الحكومية لا سيما ورش الحماية الإجتماعية، والدعم المباشر للأسر، وميثاق الإستثمار الذي سيساهم في إقلاع اقتصادي حقيقي في المنطقة خصوصا عند إعطاء إنطلاقة ميناء غرب المتوسط بالناظور.

  • التنويه بالمبادرات الملكية السامية.
  • تثمين العمل الحكومي والتنويه بالإنجازات والمجهودات المبذولة في تنزيل البرنامج الحكومي.
  • دعوة المنسقين الاقليميين إلى مواصلة دينامية الحزب والدخول في عام سياسي جديد بمجهود أكثر.

وثمن المكتب الجهوي من جهة أخرى المجهودات المبذولة من طرف الحكومة في تنزيل برنامجها الحكومي رغم الصعوبات وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. ونوه بمجهودات الحكومة خصوصا نجاح ملف المغرب بشرف تنظيم كاس العالم الذي سيعطي إقلاعا جديدا في كل المجالات وخصوصا المنشآت الرياضية التي ستعرف ثورة جديدة.
وأكد الجميع بخصوص الوضع التنظيمي للحزب بالجهة، على التزامه بمواصلة دينامية الحزب على مستوى الجهة وعقد لقاءات تواصلية بكل أقاليم الجهة تماشيا مع الأهمية الكبيرة التي يعطيها الحزب للعمل الترابي كونه يشكل امتدادا للمجهودات المبذولة مركزيا.
وأكد المكتب الجهوي بكل مكوناته وبإسم كل مناضلي ومناضلات الحزب على الصعيد الجهوي دعمه التام للحكومة وعلى رأسها الرئيس عزيز أخنوش.
وتمت مؤاخذة المكتب الجهوي على عدم دعوة الصحافة التي عادة ما تلتزم في هكذا إجتماعات مغلقة. مع التساؤل حول تطرق الإجتماع للتصويت المتذبذب في جماعة وجدة حيث انقسم المستشارون إلى مجموعتين..وكذلك لقضية طرد عضو منتخب ينتمي للحزب بواسطة رئيس منتخب حتى هو ينتمي للحزب (غرفة التجارة والصناعة والخدمات).. وهما ما أفادنا به عضو مسؤول في مكتب الحزب بالجهة، بأنه “تم التطرق للحدثين باسهاب وهناك قرارات في الطريق”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button