أخباررياضة

أخبار الرياضة

أثار ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، الجدل مجددا بشأن فريقه السابق، باريس سان جيرمان، بعد الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته.

وقال ميسي في تصريح لصحيفة لو باريزيان: “أعتقد أنه لا أحد يريد تكريمي ورؤيتي بالكرة الذهبية في حديقة الأمراء”.

“اضطررت إلى قطع إقامتي في باريس لأسباب مختلفة، لكنني استفدت كثيرا وكنت سعيدًا جدا هنا، وكان أطفالي يحبون المدينة، وأرادوا الاستمرار في فرنسا والبقاء في المدرسة هنا، وعدم ترك أصدقائهم”.

“لكن من الناحية الرياضية، لم يسر الأمر كما كنت أتمنى، لدي ذكريات جيدة جدا، وهناك الكثير منها”.

وفي سياق آخر، تحدث ليونيل ميسي عن ناديه السابق برشلونة، قائلا: “لا أعتقد أنني سأعود مدربا، فالتدريب لا يروق لي، إذا عدت لن أكون مديرا فنيا، لكن سأتعاون، ولا أعرف هل سألعب لفترة أطول أم لا، لكن لدي رغبة قوية في الاستمرار، وسأبقى دائما متابعا لبرشلونة وقريبا”.

وختم قائلا :”جميع الكرات الذهبية التي فزت بها مميزة، لكن الجائزة الأخيرة هي جائزة منتخب الأرجنتين وجماهيره، وكنت أتمنى أن أعيش فرحة الفوز بكأس العالم مع برشلونة”.

لا أعرف إذا ما كنت الأفضل في التاريخ أم لا، لا أسأل نفسي هذا السؤال، لكني فخور بتصنيفي ضمن هذه الفئة، فالفوز بكأس العالم يعد إنجازا مثيرا، وأتمنى أن نفوز بالنسخة المقبلة في 2026.

ولا أعرف أيضا ما إذا كان الموسم الماضي هو الأفضل لي أم لا، لكن يبقى الفوز بكأس العالم هو حلمي الأكبر الذي سعيت من أجله، رغم تتويجي بألقاب كبيرة مثل الدوري ودوري الأبطال وكوبا أمريكا، واللعب بقميص أفضل فرق العالم.

ونبقى مع حفل الكرة الذهبية فقد خضع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، للأمر الواقع بعد خسارة سباق الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وقدم مبابي، التهنئة إلى زميله السابق في باريس، ليونيل ميسي، على الفوز بالجائزة المرموقة للمرة الثامنة في مسيرته.

ونشر كيليان عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، صورة لميسي بالكرة الذهبية، وكتب عليها “مبروك ليو على الجائزة.. أنت تستحقها”.

وأرفق النجم الفرنسي مع رسالته، 4 رموز تعبيرية تصفق لقائد منتخب الأرجنتين.

وكان مبابي قد صرح أكثر من مرة بأنه يرى نفسه يستحق الفوز بالكرة الذهبية، نظرا لمستواه على مدار الموسم الماضي.

لكن الهداف التاريخي لسان جيرمان، حل ثالثا خلف ميسي وإرلينج هالاند بطل الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي وأفضل لاعب أوروبي.

وانتزع البرغوث الأرجنتيني، الكرة الذهبية بفضل تتويجه بلقب كأس العالم 2022 مع الأرجنتين، إضافة إلى لقبي السوبر والدوري مع باريس.

وبالانتقال إلى أخبار الفيفا فقد قرّر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عدم التقدّم بطلب استضافة مونديال 2034، مما يعزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.
وبعد تعبير رئيسه التنفيذي جيمس جونسون في غشت الماضي عن الاهتمام بالاستضافة، لن يقدّم الاتحاد الاسترالي ترشيحه قبل الموعد النهائي المقرّر الثلاثاء، مستسلمًا للضغوط بعد أن ألقى الاتحاد الآسيوي للعبة بثقله خلف ملف المملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الاسترالي في بيان: “لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.

وتتضمّن الاستضافات الكبرى لأستراليا في السنوات المقبلة، احتضان أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

كان الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” دعا دول آسيا، وأوقيانوسيا للتقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافة كأس العالم اعتبارًا لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

واستضافت أستراليا ونيوزيلاندا معًا مونديال السيدات هذا العام في نسخة اعتبرت ناجحة بشكل عام.

ويُعدّ طموح السعودية لاستضافة نسخة 2034 أحدث خطوة في حملة لتحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.
وغير بعيد عن قارة آسيا حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية، غدا الأربعاء، إلى منافسات جولة الإياب في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.
ويستضيف الترجي التونسي على ملعبه حمادي العقربي، منافسه الوداد المغربي، بعد فوز الفريق البيضاوي على ملعبه في لقاء الذهاب 1-0.

ويخوض الأهلي المصري، اختبارا صعبا أمام ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بستاد القاهرة، علما بأن المارد الأحمر خسر ذهابا بهدف نظيف.

سيخوض الترجي، اختبارا صعبا أمام جماهيره وعلى ملعبه، في مواجهة الوداد، بحثا عن حسم التأهل للدور النهائي.
ويتطلع الترجي للفوز بفارق هدفين، معولا على قدرات مدربه طارق ثابت، الذي حاول الخروج بنتيجة إيجابية أمام الوداد في عقر داره.

ويعتمد الترجي على خبرات حارسه معز بن شريفية، بجانب المدافع ياسين مرياح ومحمد توجاي وأسامة بوقرة وغيث وهابي وحسام تقا.

ويعول الوداد على صلابة الدفاع وعدم استقبال أي أهداف على مدار 3 مباريات في هذه البطولة.

ويعتمد الفريق المغربي بقيادة مدربه عادل رمزي، على قدرات بعض لاعبيه وعلى رأسهم محمد أوناجم ويحيى عطية الله ويحيى جبران وهشام بوسفيان والشرقي البحري.

ويتطلع الأهلي لرد الاعتبار في مواجهة صن داونز بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 0-1 في جنوب أفريقيا.

ويسعى الأهلي لتعويض الخسارة والتأهل بالفوز بفارق هدفين، بجانب كسر تفوق صن داونز في المواجهات المباشرة بينهما على مدار 6 مباريات متتالية لم يعرف خلالها الأهلي طعم الفوز.

ويستعيد الأهلي، جهود محمود كهربا بجانب جاهزية حسين الشحات، كما يعول المدرب السويسري مارسيل كولر على خبرات بيرسي تاو وقدرات المغربي رضا سليم.

أما صن داونز يسعى بقيادة مدربه رولاني موكوينا، لحصد التأهل إلى نصف النهائي.

وتحيط الشكوك حول جاهزية بعض نجوم الفريق، وعلى رأسهم بيتر شالوليلي ولوكاس ريبيرو، بجانب غياب المدافع تيبوهو موكوينا للإيقاف.

ويعتمد صن داونز على موهبة جاستون سيرينو، والجناح تابيلو ماسيكو، بجانب لمسات القائد تيمبا زواني. في خبر افريقي اخر يستقبل المنتخب المغربي للسيدات، ناميبيا على ملعب مولاي الحسن، في الرباط اليوم الثلاثاء، بإياب الدور الثاني من تصفيات أولمبياد باريس 2024.
وفاز المنتخب المغربي في مباراة الذهاب (2-0).

ويستفيد المنتخب المغربي من عودة فاطمة تكناوت بعد غيابها عن مباراة الذهاب للإصابة. وننهي نشرتنا من دوري روشن السعودي حيت استقر مدرب اتحاد جدة، البرتغالي نونو سانتو، على تشكيل مواجهة الفيحاء باستاد الملك فهد الدولي، في ثمن نهائي كأس الملك.

وحسب وسائل إعلام أن سانتو سيدفع بثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله ، ومن خلفهم البرازيلي رومارينهو والفرنسي كانتي.

وسوف يغيب عن التشكيل البرازيليان فابينيو وصانع اللعب إيجور كورنادو، بجانب عوض الناشري ومهند الشنقيطي.
وبالدوري السعودي نكون قد وصلنا لنهاية النشرة الرياضية. إلى اللقاء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button