أخبارإفريقياالرئيسية

المغرب رئيسا للاتحاد الافريقي للمكفوفين وبيان الرباط يوصي بتجويد خدمات المكفوفين في أفريقيا

انتخب محمد الزاوي من المغرب رئيسا للاتحاد الافريقي للمكفوفين، كما تم انتخاب بوشعيب غريب نائب رئيس لجنة الشباب في ختام اشغال الجمع العام العاشر للاتحاد الافريقي للمكفوفين المنعقد بالرباط،تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ما بين 27 و30 أكتوبر 2023، الذي احتضنته المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها الأميرة للالمياء -حضره- أزيد من 200 مشاركا كمندوبين وملاحظين ينتمون إلى 46 دولة إفريقية، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية والأمريكية الداعمة للاتحاد الإفريقي للمكفوفين.

و أكد”بيان الرباط” أن المشاركين تبنوا توصيات تتضمن مجموعة من المخرجات التي ستعمل على تطوير الخدمات الموجهة للكفيف الهادفة للإدماج الاجتماعي الكلي وتوحيد البرامج على مستوى القارة وتكييفها حسب كل دولة.

وفي نهاية الجلسة الختامية ، يضيف بلاغ المؤتمر، رفع المشاركون برقية شكر وامتنان للملك محمد السادس، على الرعاية والدعم الذين خص بهما جلالته هذا الجمع والذين لعبا دورا كبيرا في إنجاح هذا اللقاء الذي تميز بتوحيد الرؤى والنقاش المثمر.

واختتم هذا الجمع بحفل العشاء الذي أقامه جلالة الملك على شرف المشاركين في هذا الجمع.

وموازاة مع هذا الجمع الإفريقي، عقد الاتحاد الفرنكفوني للمكفوفين جمعه يوم 27 أكتوبر 2023 حيث تدارس أهم القضايا المتعلقة بهذا الاتحاد وتم خلاله انتخاب المكتب المسير الجديد الذي حصل فيه المغرب على منصب النائب الأول للرئيس ورئاسة جهة شمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button