أخبارالرئيسيةرياضة

فريق “بيلينجهام” والعهد الجديد في ريال مدريد

يقدم البرنامج الزميل عبد السلام العزوزي ويعده الزميل مصطفى بوريابة

متابعينا الكرام، أهلا وسهلا بكم جميعا في هذه المساحة الرياضية من برنامج “مسيرة حلم يتحقق” ؛ على قناة “الحدث الافريقي”،فقط،،، اليوم ، نلتقي وإياكم أعزائي المتابعين مع فريق “بيل نينجهام” والعهد الجديد في ريال مدريد

عاش عشاق النادي الملكي حالة من الصدمة بعد رحيل الدولي الفرنسي كريم بنزيما عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لخوض تجربة جديدة في دوري روشن السعودي مع إتحاد جدة السعودي.

وانتشر الخوف في القلعة البيضاء بهذه الخطوة لأن بنزيما كان المصدر الرئيس للأهداف مع فينيسيوس جونيور.
لكن مجيء شاب جديد من بلاد الرايخ هتلر غير الموازين وقلب التوقعات كلها ولم يصدم عشاق النادي الملكي وحده بل متابعي اللعبة في أنحاء العالم.

إن الأموال الضخمة التي دفعها ريال مدريد لضمه من بوروسيا دورتموند لا تساوي نصف تمريرة له داخل ملعب البيرنابيو ، فهو من بلاد الملكة ايليزابيت وإسمه جود بيلينجهام صاحب 20 عاما

النجم الإنجليزي البالغ من العمر 20 سنة فعل كل شيء في كرة القدم في غضون أسابيع قليلة، ليثبت نفسه كالصفقة الأنجح في الميركاتو الصيفي الماضي بفارق شاسع عن أقرب منافسيه.

إستطاع هذا اللاعب تسجيل 13 هدفًا في 13 مباراة، رقم لا نراه سوى للمهاجمين المحترفين، ولكن الانجليزي جود بيلينجهام حققه بعدما حطم العديد من الأساطير والثوابت خلال هذا الموسم برحلته الجديدة في سانتياجو برنابيو.
لكن الكثيرين قالوا ان نموذج لمايكل أوين الذي رحل عن الريدز وانتقل إلى النادي الملكي وهو في سن صغير مثل بيلينجهام لتنهار مسيرته بشكل كامل.

حتى ان البعض أصبح يؤمن أن اللاعبين الإنجليز مثلهم مثل اللاعبين الايطاليين، لا يمكنهم التأقلم على الأجواء خارج إنجلترا بسهولة بسبب اختلاف الثقافة والعديد من الأشياء الأخرى.

لكن جود بيلينجهام كسر هذه القاعدة بصورة مبهرة مع بوروسيا دورتموند مثل زميله السابق جادون سانشو، وأثبت أنه يمكنه التألق على أعلى مستوى ممكن في سانتياجو برنابيو مع النادي الملكي .
وحتى لا ننسى فقد عودتنا إدارة ريال مدريد على عدم إتمادها على اللاعبين الشباب كما في السنوات الماضية مع زين الدين زيدان المدرب السابق وخليفته كارلو أنشيلوتي بتسريح كل من أشرف حكيمي، تيو هيرنانديز، مارتين أوديكارد، ومجموعة من النجوم الشباب الذين أثبتوا صعوبة الحصول على الفرصة داخل النادي الإسباني الذي يضع الخبرة فوق كل شيء.

النادي الملكي انتقل من مرحلة التخلي عن المواهب إلى خطفها بالتعاقد مع بيلينجهام بعد منافسة شرسة مع ليفربول ومانشستر سيتي، ليثبت أنه الاستثناء الذي أصبح اللاعب الأهم في الفريق وعمره 20 سنة فقط.

حتى مدرب الفريق أنشيلوتي اعترف قبل الكلاسيكو أن وجود بيلينجهام أمام برشلونة فوق خطته وفوق كل شيء، وهو ما يعكس المكانة التي وصل لها النجم الشاب في أسابيع قليلة فقط. لكن بتواجد النجم الكرواتي لوكا مودريتش ضن الجميع أن لا مكانة لنجم الشاب أمام خبرة صاحب الكرة الذهبية في القلعة البيضاء.
ولكن الامور تغيرت تمامًا باعتماد أنشيلوتي بشكل دائم عليه خلف فينيسيوس جونيور ورودريجو، ليتم الإطاحة بنجم كرواتيا صاحب الكرة الذهبية كافضل لاعب لعام 2018 تمامًا من الخطة بعد قدوم صاحب الـ20 ، بل انتشرت بعض الأنباء حول إمكانية رحيله عن الفريق في يناير القادم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button