أخبارالرئيسيةجهات المملكة

احتجاج مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة على والي الجهة ورئيس الجماعة

احتج العشرات من مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة الذين ركنوا سياراتهم امام مقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة قبل أن يتوجهوا بمسيرة حاشدة صوب مقر جماعة وجدة يوم الأربعاء 8 نونبر 2023.
ورفع المحتجون شعارات تندد بتماطل مصالح ولاية الجهة الشرقية بتسليم محضر اجتماع رسمي كان شاهدا عليه العديد من ممثلي المصالح بالإضافة إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل والذي تضمن الإشارة إلى وجوب تعديل القرار الجبائي لمجلس جماعة وجدة في أفق التخفيض من الضرائب المستحقة لفائدة  الجماعة وهي الضرائب التي يعتبرها مهنيوا سيارات الأجرة الاغلى وطنيا وتستوجب بالتالي المراجعة.
وصب في هذا السياق المهنيون جام غضبهم على رئيس جماعة وجدة وحملوه مسؤولية تعثر الحوار وعدم الوفاء بالوعود التي قطعها على نفسه، ومنها إصلاح الطرقات ومشكل التشوير في العديد من المحاور الطرقية ناهيك عن الفوضى الناجمة عن احتلال الملك العام ومنها محطات وقوف سيارات الأجرة من طرف الباعة الجائلين.
واختتمت هذه الوقفة بكلمة الكاتب العام للمكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة عزيز الداودي التي حث فيها على ضرورة التصعيد في الأشكال النضالية عبر اقتراحه لاعتصام مفتوح أمام مقر ولاية الجهة الشرقية في حال ما إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button