أخبارالرئيسيةالعالم

أكسيوس الأمريكي..ماكغورك في الشرق الأوسط لتمرير صفقة محتملة لتبادل أسرى إسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين

كتب موقع أكسيوس الأميركي، إنه من المتوقع أن يسافر كبير مستشاري الرئيس الأميركي بايدن لشؤون الشرق الأوسط، إلى إسرائيل وعدة دول أخرى في المنطقة هذا الأسبوع لمناقشة الحرب في غزة والجهود المبذولة لتأمين إطلاق المحتجزين لدى حماس.

وأشار التقرير المنشور في موقع أكسيوس إلى أن رحلة كبير مستشاري بايدن “ماكغورك” هي جزء من التواصل المستمر لإدارة بايدن مع الأطراف الرئيسية بهدف منع نشوب حرب إقليمية والحصول على صفقة جيدة لتحرير المحتجزين تتضمن وقفا أطوال لإطلاق النار في غزة.

وقال مسؤولان إسرائيليان إنه من المتوقع أن يزور ماكغورك إسرائيل يوم الثلاثاء ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الإسرائيلية، ومن المتوقع أن تلعب قطر دورا رئيسيا في التوسط بين الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس بشأن قضية الرهائن.

ضا أن يزور السعودية والأردن وقطر.

ومن المتوقع أيضًا أن يزور  يكون ماكفورك العربية السعودية والأردن وقطر، وقد يصل إلى البحرين نهاية الأسبوع المقبل لحضور حوار المنامة.

وقال المسؤولون الإسرائيليون والأميركيون إن أحد الأفكار التي تتم مناقشتها التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح حوالي 80 امرأة وطفلاً محتجزين لدى حماس منذ 7 أكتوبر.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إنه في المقابل ستطلق إسرائيل سراح النساء والمراهقين الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية بعد إدانتهم بتهم تتعلق بتورطهم في هجمات ضد جنود أو مدنيين إسرائيليين معظمها في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين، فإن مثل هذه الصفقة يمكن أن تشمل أيضا السماح بدخول الوقود إلى غزة

وشدد المسؤولون الإسرائيليون والأميركيون على أنه بينما تتم مناقشة الفكرة، فإن الصفقة ليست

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button