أخبارالرئيسيةالعالم

بيل جيتس يتنبأ بمستقبل الذكاء الاصطناعي في الأعوام القليلة القادمة

وفقًا لبيل جيتس، يمكن للذكاء الاصطناعي الوصول إلى الأداء الأمثل في غضون 5 سنوات. اعتمد المؤسس المشارك لشركة Microsoft بشكل أساسي على التقدم الحالي في التكنولوجيا المتقدمة، ولكن أيضًا على تجاربه في هذا القطاع .

“الوكلاء” المدعومون بالذكاء الاصطناعي، هذه هي رؤية بيل جيتس لمستقبل هذه الأداة . ووفقا لهذا المتخصص في مجال التكنولوجيا الفائقة، فإن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرا على تحسين الحياة اليومية للبشر في غضون 5 سنوات . سيتولى هؤلاء “المساعدون” بعد ذلك رعاية أنشطة معينة، مع التدريب المستمر على قواعد البيانات الخاصة به. وفرص النجاح هائلة، لأن العديد من الشركات تركز أيضا على هذا الموضوع.

“مساعدون” يعتمدون على الذكاء الاصطناعي

المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي هو ما يخطط له بيل جيتس للسنوات القادمة. وهذا الابتكار سوف يعتني بالمهام اليومية . سيتعين على المستخدم فقط تفويضهم وهذا كل شيء. هنا، كل ما عليك فعله هو توصيل الطلب وسيتولى الذكاء الاصطناعي الباقي. ومع ذلك، فإن هذه التكنولوجيا تتطلب تقدما كبيرا وفقا لبيل جيتس.
لتبسيط الأمر، يقدم هذا المساعد الشخصي الجديد المعتمد على الذكاء الاصطناعي نفسه باسم جارفيس . في أفلام الرجل الحديدي والمنتقمون، يُظهر هذا الذكاء الاصطناعي تنوعًا مثاليًا. فهو يستجيب لطلبات المستخدم في بضع ثوان فقط. في بعض المواقف، قد يعرض جارفيس أفكاره فيما يتعلق بموضوع معين.  

وتركز شركات التكنولوجيا الفائقة، مثل ميكروسوفت وجوجل ، قدراً كبيراً من الاستثمار على رؤية بل جيتس هذه. ووفقا لهذه الشركات، سيتمكن مساعدو الذكاء الاصطناعي من إنشاء محتوى أو المشاركة في الاجتماعات.

نهاية الروبوتات، بداية عصر عملاء الذكاء الاصطناعي

تعتبر الروبوتات حاليًا من الابتكارات التكنولوجية واسعة الانتشار . إنهم قادرون على تنفيذ مهام محددة، باتباع الأوامر التفصيلية. ومع ذلك، فإن أدائهم محدود. في الواقع، تستجيب الروبوتات فقط لطلبات مستخدميها.

سيتم إحداث ثورة في هذا المفهوم من خلال رؤية بيل جيتس للذكاء الاصطناعي. المساعدون الشخصيون الذين يتخيلهم أحد أغنى الرجال في العالم متطورون للغاية. يمكنهم دائمًا الاستجابة لطلبات المستخدمين. ولكن مع مساهمة الذكاء الاصطناعي، يمكن لهؤلاء “العملاء” أيضًا تقديم البدائل . ومع ذلك، من الضروري إجراء تدريب مكثف باستخدام التعلم الآلي والتعلم العميق . ويتطلب الأمر أيضًا تكنولوجيا متقدمة لتحقيق هذا الهدف.
فبدلاً من التركيز على مهمة واحدة، سيعمل هذا الوجه الجديد للذكاء الاصطناعي على تحسين إنتاجية مستخدمه . وعلى المدى الطويل، يمكن للابتكار أن يحدث ثورة في العلاقة بين البشر والتكنولوجيا المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الممكن تخصيص وضع التشغيل لوكيل الذكاء الاصطناعي.

تغيير كبير للإنسانية

إن الشكل الجديد للذكاء الاصطناعي، الذي تصوره بيل جيتس ، سوف يعمل على تحسين الإنتاجية البشرية. ومع ذلك، سيكون لهذا الابتكار أيضًا تأثيرات كبيرة على الحياة اليومية . يتطلب التحول إلى عملاء الذكاء الاصطناعي مشاركة كبيرة من المجتمع . وفي الواقع، فإن الطريقة التي يعمل بها الموظفون والأفراد والشركات سوف تدخل حقبة جديدة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button