أخبارإفريقياالرئيسية

منتدى الاستثمار الإفريقي يسعى لتحويل قرى أفريقيا إلى ممرات للصناعات الزراعية والازدهار

أعلن كل من البنك الإفريقي للتنمية، البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، “أريز منصات صناعية متكاملة”، مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يعلنون عن تمويل للفلاحة، خلال منتدى الاستثمار الإفريقي بمراكش.
سيستفيد هذا التحالف الجديد الذي يركز على القطاع الخاص لصالح مناطق المعالجة الصناعية الزراعية الخاصة (SAPZ)  من استثمار بقيمة 3 مليارات دولار. 
والهدف من ذلك هو تحويل المناطق القروية المتخلفة في أفريقيا إلى ممرات للصناعات الزراعية والازدهار.
وسيساعد التحالف، الذي يضم المؤسسات المالية التنموية والقطاع الخاص والشركاء الفنيين ذوي التوجه التنموي، أيضًا في تبسيط تطوير وتنفيذ مشاريع SAPZ.
وتشمل الالتزامات الجديدة 1.1 مليار دولار من مجموعة البنك الإفريقي للتنمية ، ومليار دولار من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ، و300 مليون دولار من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، و600 مليون دولار من Arise Integrated Industrial Platforms (Arise IIP) وشركائها.
“سيقوم التحالف بجمع الأموال من خلال نوافذ استثمارية مختلفة لإعداد المشروع وتطويره وتشييده، بالإضافة إلى تمويل الشركات المستأجرة”، حسب ما صرح به د.أكينوومي أ. أديسينا ، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي.
تعمل مناطق المعالجة الصناعية الزراعية الخاصة على دفع التحول الهيكلي في الزراعة من خلال ربط التنمية الريفية والحضرية من خلال النظام البيئي للمنطقة. 
و تعمل هذه المناطق على دمج المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في سلاسل القيمة من خلال الخدمات اللوجستية والبنية التحتية، وربطهم بمعالجي الصناعات الزراعية والأسواق الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button