أخبار

لقاء بين رئيس الأفروآسيوية والسفير الأندونيسي

التقى سعادة البروف عبدالكريم الوزان رئيس الجامعة الأفروآسيوية معالي السفير الأندونيسي في القاهرة على هامش حضوره ندوة علمية حول تغير المناخ .
وتم خلال اللقاء مناقشة الحصول على اعتماد وفتح فرع للجامعة لاسيما وان تأسيسها انطلق من اجتماع ١٠٦ جامعة دولية في أندونيسيا عام ٢٠١٨.
جاء ذلك في ضوء حضور سيادة الرئيس الندوة العلمية التي أقامتها رابطة الجامعات الإسلامية تحت رعاية معالي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف، حيث عقدت شركة (ترايبل إم ) الطاقة الجديدة والمتجددة ندوة علمية تحت عنوان التغيرات المناخية وآثارها علي قضايا التنمية ). بمقر المزرعة بطريق مصر الاسماعيلية…
وتحدث سعادة الرئيس حول الدور الإعلامي المنشود في معالجة هذا الجانب الخطير حيث أكد سيادته على ضرورة الصياغة العلمية الإعلامية الدقيقة للخطاب الإعلامي وضرورة تنوع مضامين الرسائل الاتصالية في مخاطبة المتلقي وتوعية الجمهور .كما أشار إلى أهمية توظيف الأدب والفن والدراما في الاتصال.وبين أن هناك حاجة ملحة للتواصل الدولي وعقد المؤتمرات وإجراء البحوث وإيلاء أهمية قصوى لهذا الموضوع نظرا لتداعيات التغير المناخي المتوقعة.
هذا وناقشت الندوة عدة موضوعات منها: أثر التغير المناخي على التعليم ، والتغير المناخي وأثره على الأوضاع الاقتصادية والتنموية،و التغير المناخي وأثره على الثروة الحيوانية والأنتاج الزراعية ،و التغير المناخى وأثره على الأمن المائى ، و وسائل تخفف الانبعاثات الكربونية وكذلك الطاقة الجديدة والمتجددة وتطبيقاتها.. أنموذجا …

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button