أخبارالأنشطة الملكيةالرئيسية

تهنئة ملكية بفوز جوزيف بواكاي في الانتخابات الرئاسية في ليبيريا

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى جوزيف بواكاي وذلك على إثر انتخابه رئيسا لجمهورية ليبيريا.
وأعرب الملك عن أحر تهاني جلالته مشفوعة بمتمنياته الصادقة بالتوفيق في النهوض بمهامه السامية لخدمة الشعب الليبيري الشقيق وتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والنماء.
ومما جاء في برقية ملك البلاد “وبهذه المناسبة، يطيب لي أن أعرب لفخامتكم عن اعتزازي بمتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بلدينا والقائمة على الصداقة والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم عزمي القوي على العمل سويا معكم من أجل المضي قدما في ترسيخها والارتقاء بتعاوننا الثنائي بما يستجيب لتطلعات شعبينا الشقيقين، ويسهم في دعم وحدة واستقرار ونماء قارتنا الإفريقية”.
وكانت لجنة الانتخابات الوطنية في ليبيريا قد أعلنت فوز جوزيف بواكاي في الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس المنتهية ولايته جورج ويا يومه الاثنين بعد فرز الأصوات في جميع مراكز الاقتراع.
وقالت دافيديتا براون لانسانا، رئيسة اللجنة، للصحافة إن بوكاي (78 عاما) حصل على 50.64% من الأصوات، مقابل 49.36% من الأصوات لويا.
ويتقدم بواكاي على ويا بفارق 20567 صوتًا فقط من أصل ما يزيد قليلاً عن 1.6 مليون ناخب. واعترف ويا بفوز خصمه مساء الجمعة على ضوء النتائج شبه النهائية.
وأشار رئيس المفوضية إلى أن الأخير تلقى طعنين من حزب ويا الجمعة ضد سير الانتخابات في مقاطعة نيمبا (شرق)، وأضاف أن أمام اللجنة 30 يوما للتحقيق واتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button