أخبارالرئيسيةجهات المملكة

قائد الرحاء منتدب للمجلس الجماعي لاولاد اسبيطة في مجموعة الجماعات الترابية بجهة الدار البيضاء اسطات

الحدث الإفريقي: سعيد دنيال

عقد المجلس الجماعي لاولاد اسبيطة صباح يوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري دورة استثنائية برئاسة “بوشعيب قائد الرحاء”، بحضور قائد قيادة سانية بركيك بالنيابة، وأغلبية أعضاء المجلس، للمصادقة على نقطة واحدة، تتعلق بتعيين منتدب يمثل المجلس في مجموعة الجماعات الترابية “الدار البيضاء-سطات للتوزيع”، وهي المؤسسة التي تم إحداثها حديثا على صعيد الجهة بإيعاز من وزارة الداخلية، لتشرف على تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وسيضم مجلسها 212 عضوا، وكل جماعة على صعيد الجهة ستنتدب من يمثلها داخله. هذا وخلال هذه الدورة تم انتداب السيد “بوشعيب قائد الرحاء” ممثلا لمجلس جماعة اولاد اسبيطة بإقليم سيدي بنور.
ويندرج هذا المشروع في سياق تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وذلك وفق أحكام القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي نص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة من جهات المملكة.
وهذ الرقم التمثيلي الذي حددته وزارة الداخلية، سيشمل الجماعات الكبرى كالدار البيضاء والمحمدية والجديدة وسيدي بنور وبوسكورة وبرشيد وبنسليمان واسطات وتيط مليل بأربعة أعضاء، فيما ستمثل مجالس العمالات والأقاليم بعضويين وباق الجماعات الصغرى بعضو واحد لكل منها.
وخلال تقديمه للمشروع، أكد “بوشعيب قائد الرحاء” أن من شأن ذلك إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، المساهمة في الرفع من مستوى نجاعة تدبير المرافق العمومية المحلية ذات الصلة وتوحيد مجال تدبيرها على المستوى الجهوي، بالإضافة إلى تعاضد الموارد والمساهمات ومواجهة التحديات التي تطرحها هذه المرافق.
واعتبر رئيس المجلس الجماعي أن مجموعة الجماعات تمثل إطارا مؤسساتيا مناسبا لتعاون الجماعات على مستوى الجهة، وذلك من أجل التقرير في إسناد وتتبع تدبير المرافق المذكورة إلى الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button