أخبار

ماتيتو ومجموعة التحلية معا لتحلية المياه بالمغرب

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، وقع رئيسا الشركتين يوم الاثنين 4 ديسمبر في دبي اتفاقية لتنفيذ مشاريع كبرى في المملكة.

تعاونت “ماتيتو” و”مجموعة التحلية” في مشاريع تحلية مياه البحر في المملكة، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) حيث تم الاعتراف بشركة ماتيتو وهي المستثمر الدولي والمطور لحلول الإدارة المستدامة للمياه، ومجموعة التحلية شركة مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة بخبرتها في البنية التحتية والمتخصصة في إنتاج الطاقة وتركيب محطات توليد الطاقة.
وقعت محطات تحلية المياه بإفريقيا، يوم 4 دجنبر الجاري بمقر شركة ماتيتو بدبي، على اتفاقية لتطوير مشاريع تحلية المياه بالري متعدد المستخدمين بالمغرب باستخدام الطاقات المتجددة حسبما أفاد بلاغ صحفي مشترك للشركتين. 
وأعرب رامي غندور الرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو للخدمات، عن “سعادته” بشراكة شركته مع مجموعة التحلية لمعالجة القضايا الملحة المتعلقة بندرة المياه والأمن الغذائي والتنمية المستدامة في المغرب. وأضاف أنه بفضل الخبرة التي اكتسبتها مجموعته في مجال الهندسة إلى جانب خبرة التحلية فيما يتعلق بالبنية التحتية، فإن الشريكين “مستعدان لمواجهة التحدي من خلال مشاريع ذات تأثير مستدام قوي”.
وأكد من جانبه زهير بن سعيد رئيس شركة التحلية على أهمية المشاريع المستقبلية، مشيرا إلى أن ذلك ينسجم تماما مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وأشار إلى أن الشركتين تعتزمان تجميع خبرتهما بهدف تطوير محطات تحلية المياه في المملكة، مشيرًا إلى اقتناعه بأن هذه المشاريع سيكون لها “آثار إيجابية ودائمة متعددة على السكان الذين سيتأثرون”.
ويُشار إلى أن الشريكين لديهما جميع الأصول اللازمة ورؤية مشتركة لإنجاز هذا المشروع بنجاح، خاصة مع سمعتهما الدولية مهنيا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button