أخبارالعالم

انطلاق أعمال الاجتماع السابع والستين للمجلس التنفيذي “الأرابوساي” في الرياض

انطلقت أعمال الاجتماع السابع والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الأرابوساي” في الرياض، بمشاركة رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة الأعضاء في المجلس.

من المغرب، شاركت زينب العدوي، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، في هذا الاجتماع الذي استمر لمدة يومين. وقد أكد رئيس الديوان العام السعودي للمحاسبة، الذي يشغل أيضًا رئيس المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، حسام بن عبدالمحسن العنقري، في كلمته الافتتاحية، على أهمية الاجتماع وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الرقابية العربية.

تناول الاجتماع العديد من الموضوعات، بما في ذلك التقارير المقدمة من رئيس المجلس التنفيذي والأمانة العامة حول نشاطات المنظمة. تم أيضًا اعتماد الحساب الختامي للمنظمة للعام 2022 والميزانية التقديرية للعام 2024. وتمت مناقشة تقارير اللجان الأساسية والفرعية بالمنظمة، بما في ذلك لجنة تنمية القدرات المؤسسية ولجنة المعايير المهنية والرقابية، ولجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، ولجنة متابعة الخطة الاستراتيجية للمنظمة.

تُشير هذه الفعالية إلى التزام الدول الأعضاء بتعزيز التعاون الإقليمي والتنسيق في مجالات الرقابة المالية العامة والمحاسبة، وتعزيز الشفافية والأداء الحكومي المثلى.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button