أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

إنجاز 249 مشروعًا تنمويًا بقيمة 210.5 مليون درهم في إقليم الفحص-أنجرة

تم برمجة وإنجاز 249 مشروعًا تنمويًا في إقليم الفحص-أنجرة بتكلفة إجمالية تصل إلى 210.5 مليون درهم في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023.
وقد أفادت معطيات قسم العمل الاجتماعي بالإقليم بأن هذه المشاريع، التي تمول بنسبة تصل إلى 92% من المبادرة الوطنية، تستهدف تعزيز المكتسبات السابقة وتحسين البنية التحتية وتوفير فرص اقتصادية للفئات الهشة.

وتنقسم هذه المشاريع على برامج متنوعة، حيث تركز المرحلة الثالثة على تدارك الخصاص في البنية التحتية والخدمات الأساسية، داعمة بناء 48 مشروعًا بتمويل يصل إلى 111 مليون درهم. بينما يستهدف البرنامج الثاني مساعدة الأشخاص في وضعية هشاشة من خلال تنفيذ 45 مشروعًا، تم الانتهاء من 44 منها بتكلفة تبلغ 15.4 مليون درهم.

وتشمل المشاريع أيضًا برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب، حيث برمج 93 مشروعًا بتمويل قدره 18.1 مليون درهم، وبرنامج دفع التنمية البشرية للأجيال الصاعدة الذي شهد تنفيذ 66 مشروعًا بتكلفة تصل إلى 66.4 مليون درهم.

غدا على قناة الحدث الإفريقي


أخيرًا، تمت الموافقة على 12 مشروعًا ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الذي يتنوع بين إنتاج وتسويق المنتجات المحلية والتدريس والتصوير وإصلاح السيارات والسباكة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button