أخبارالرئيسيةالعالم

“كازاخستان العادلة”شريط وثائقي للاعلامي بغادي يستحضر أهمية “الاعلام الدبلوماسي”

احتضنت المكتبة الوطنية بالرباط مساء أمس الإثنين فعاليات الاحتفال بيوم الاستقلال لدولة كازخستان، نظمته سفارة كازخستان بالمغرب بتعاون مع المكتبة الوطنية، قدم خلاله الاعلامي شعيب بغادي شريطا وثائقيا عن دولة كازاخستان أنجزه خلال تغطيته للانتخابات الأخيرة في كازاخستان. الشريط الوثائقي تتبعه إضافة إلى سفيرة كازاخستان “سوليكول سيلوكيزي”وطاقمها الدبلوماسي، دبلوماسيون وإعلاميون وشخصيات مرموقة، اشتغل على تيمة “الإعلام الديبلوماسي” كجسر للتواصل والتقارب وتعزيز العلاقات المغربية الكازاخستانية، بعنوان “كازخستان العادلة “.

الشريط الوثائقي يضع إنتاج هذا العمل الاعلامي التوثيقي في دائرة الإعلام الديبلوماسي وما يحمل من قيمة هامة وكواحدة من الزوايا التي باستطاعتها تكسير حجم المسافة الفاصلة بين المغرب وكازاخستان والمساهمة في تطوير أهداف العلاقات الديبلوماسية بين البلدين عبر تقريب ثقافات الشعبين في مختلف المجالات من بعضها البعض.

و استعرض الفيلم الوثائقي النهضة التنموية والحضارية التي تشهدها دولة كازاخستان، إضافة إلى الأوراش الاصلاحية في شتى المجالات الديمقراطية والحقوقية والاجتماعية.

وفي نفس السياق، ألقت سفيرة كازاخستان كلمة بالمناسبة استعرضت فيها مختلف أوجه التطور التي تشهدها بلادها وأهمية تطوير العلاقات المغربية الكازاخستانية في شتى المجالات ، وبالأخص في المجلالات الاقتصادية والتجارية. كما عرجت على انفتاح بلادها على مختلف الدول التي استثمرت معها علاقات متينة ومبنية على تقوية وتعزيز دبلوماسية دولة كازاخستان مع هذه الدول التي تطورت على مراحل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button