أخبارالحكومةالرئيسية

الجزائر تغيب عن المنتدى العربي- الروسي بمراكش

يتوقع ان يغيب وزير خارجية الجزائر عن حضور أشغال منتدى التعاون العربي-الروسي، في دورته السادسة، الذي تحتضنه مدينة مراكش بالمملكة المغربية يوم غد الأربعاء 20 دجنبر 2023،

وترجح العديد من الاوساط المقربة من القمة ان لا تحضر الجزائر بحكم قطع علاقاتها مع جارها المغرب واغلاق الحدود البينية بين الدولتين الجارتين.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد حل بالمغرب لحضور غدا الأربعاء فعاليات المنتدى.

وستسبق انطلاق أشغال المنتدى العربي الروسي اجتماعات ثنائية تجمع وزاء الخارجية من أجل تبادل وجهات النظر.

ومؤكد ان وزير الخارجية الروسية الذي حضر إلى مراكش سيترأس وفد بلاده خلال أشغال المنتدى العربي–الروسي بمراكش، وسط ترقب لوفد روسي بارز خلال المنتدى لمناقشة التعاون المشترك مع عدد من الدول العربية، على رأسها المغرب الذي يرأس دورياً الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وبدات الوفود العربية تصل تباعا الى مراكش، حيث أعلنت الخارجية المصرية توجه وزير خارجيتها سامح شكري صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة مراكش، للمشاركة في اجتماعات المنتدى العربي الروسي .

وأعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أول أمس الأحد (17 دجنبر)، شهِدَ “الاجتماع الثاني للجنة كبار المسؤولين العربي-الروسي المشترك، في إطار التحضير للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي-الروسي على المستوى الوزاري، المقرر عقدها بمدينة مراكش في المملكة المغربية”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button