أخبارالرئيسيةجهات المملكة

الدرك الملكي بوجدة يلقي القبض على عصابة لسرقة الألواح الشمسية

تمكنت عناصر المركز الترابي لسرية الدرك الملكي بوجدة، الأحد من توقيف شخص أربعيني للاشتباه في تورطه في الانتماء لعصابة إجرامية متخصصة في سرقة ألواح الطاقة الشمسية والمواشي والسطو على العقارات والإدلاء بشهادة الزور والإتجار الدولي في المخدرات.
وبعد الرصد والتتبع والتعليمات وقيادة المهام من طرف قائد المركز وقائد السرية تم وضع كمين محكم أطاح بالمشتبه به (س.أ)، و ذلك بعد ضبطه بمنزل يتم إيداع فيه المحتويات المسروقة والحجز على سيارة من نوع golf4 وسيارة إسعاف كانت تستعمل للتمويه ونقل المخدرات والمسروقات .
و قد جاء ذلك ــ تضيف ذات المصادر ــ بعد شكايات لمواطنين إثر تعرضهم لسرقات طالت ممتلكاتهم ومواشيهم ومعداتهم.
وبعد تنسيق أمني حثيث بين مراكز الدرك الملكي التابعة لسرية وجدة وتحت إشراف كل من القائدين الإقليمي والجهوي بوجدة وتويسينت فقد تم توقيف 3 أشخاص إلى حدود الآن احدهم من السوابق القضائية في السرقة آخرها سرقة جماعة إسلي و شهادات زور وينشط مع إحدى عصابات مافيا العقار ومروجي مخدر “الإيكسطا” مع مافيا مقلع جبل الدشيرة، وينحدر من جماعة إسلي بني وكيل عمالة وجدة. فيما ينحدر المتهم الثاني (ط.م) من تويسيت وحجز سيارة نفعية له خضراء اللون من الحجم الكبير، فيما صدرت في حق المشتبه به الثالث (ب) مذكرة بحث وتوقيف بعدما تم تفتيش منزله.
و تم إيداع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية وتحويلهم لقاضي التحقيق لفائدة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة، فيما لازالت التحريات جارية من أجل توقيف المتهم الفار وباقي الشركاء المحتملين.

وتم تعيين أول جلسة للمتهمين يوم 29يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button