أخباررياضة

تاريخ المواجهات بين المنتخب الوطني المغربي والمنتخب التانزاني

دنيا حوري – متدربة
قدم المنتخب الوطني المغربي مباراة متميزة أمام نظيره التنزاني في الجولة الأولى من مباريات كان 2024، وتمكن المنتخب المغربي من حسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة من توقيع كل من سايس واوناحي وكذا النصيري. وقد تميز أداء المغرب بالجمع بين مهارات فنية رائعة، وأداء جماعي منسجم، إضافة إلى تنظيم قوي وقدرة على منع هجمات تنزانيا.

تعتبر هذه المباراة هي الخامسة التي تجمع بين الفريقان، فاز المغرب في أربع منها مقابل فوز وحيد لتنزانيا، وكانت المباراة الأولى بين المغرب وتنزانيا قد جرت في 9 أكتوبر 2010 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وانتهت لصالح أسود الأطلس بهدف دون مقابل سجله منير الحمداوي.
بينما جرت المباراة الثانية في 9 أكتوبر 2011، ضمن تصفيات “أمم افريقيا غينيا الاستوائية والغابون 2012″، وانتهت بانتصار المنتخب المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وقد سجل أهداف المنتخب المغربي كل من مروان الشماخ، عادل تاعرابت ومبارك بوصوفة.
أما الهزيمة الوحيدة في تاريخ المواجهات المغربية التنزانية، فترجع إلى تاريخ 24 مارس 2013، حيث تعرض أسود الأطلس لهزيمة كبيرة أمام تنزانيا بنتيجة (3-1)، تحت قيادة رشيد الطاوسي، وهي المباراة التي اقصته في تصفيات كأس العالم.
وتمكن الأسود من الانتصار على منتخب نجوم الوطن (لقب المنتخب التنزاني) مرة أخرى في 21 نونبر 2023، بهدفين نظيفين من توقيع حكيم زياش وباكاري موامنييتو (هدف في مرماه)، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وبهذا تعد مباراة اليوم، صاحبة الفارق الأكبر في الأهداف في تاريخ المواجهات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button