أخبارالرئيسيةجهات المملكة

المهرجان الدولي للأناقة والإبداع يراهن على الحضور الوازن للزي الصحراوي بعاصمة الشرق

تواصل فعاليات ” المهرجان الدولي للأناقة والإبداع “استعداداتها لتنظيم النسخة الرابعة للمهرجان بعاصمة الشرق وجدة، والذي سيتم في فاتح وثاني وثالث مارس المقبل بحضور مصممات ومصممين فنيين و مشاهير من الطرب والغناء.

وستتميز النسخة الرابعة لهذا المهرجان، بحسب تصريح لمديرة المهرجان فاتحة بودالي، بمشاركة قوية لحضور التراث الحساني والثقافة الصحراوية من خلال مصممات ومشاهير من فناني ومطربي جهات الصحراء المغربية.

 وسيكون هذا المهرجان، تضيف مديرة المهرجان، الأبرز في وجدة خلال هذه الفترة التي ستمتد على مدى الأيام الثلاثة الأولى من شهر مارس. والذي سيحتضنه مسرح محمد السادس، أحد أجمل وأكبر المعالم الثقافية والفنية بالجهة الشرقية، حيث سيستمتع الجمهور بآخر صيحات الموضة المغربية التقليدية والمعاصرة، خصوصا الزي التقليدي الصحراوي الذي يتفرد بخصوصيته الصحراوية وبعمق حضارة التراث الصحراوي المغربي.

كما ستتضمن فعاليات هذه التظاهرة حضور ثلة من الأسماء الفنية الكبيرة، المنتمين للمنطقة الشرقية للاحتفاء بشكل خاص بالقفطان المغربي والأزياء التقليدية الوجدية المميزة والمبهرة.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المهرجان مصممين وفنانين من تونس الشقيقة ومن بلدان عربية أخرى .

 ويراهن المنظمون على دعم أوسع لهذه النسخة من أجل مزيد من تألق المهرجان الذي يحول وجهة أنظار المصممين والمصممات ومشاهير الطرب و الغناء إلى عاصمة الشرق المغربي.

و يشار إلى أن النسخة الثالثة ل” المهرجان الدولي للأناقة والإبداع “عرفت تميزا وتألقا، شاركت في فعالياتها مجموعة من الفنانين ضمنهم الفنان اللبناني جورج شهيد، الفنان حميد بوشناق، الفنانة هدى سعد، الفنانة إبتسام تسكت، الفنان مزين، بالإضافة إلى الإعلامية ليلى الشواي .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button