أخبارالرئيسيةرياضة

نجيريا تلتحق بانغولا في دور الربع نهائي في مواجهة الحسابات الخاصة

الحدث الافريقي- مصطفى قنبوعي
نجح منتخب انغولا من إزاحة منتخب ناميبيا في دور الستة عشر بحصة ثقيلة في افتتاح شريط مباريات الدور الموالي بعد دور المجموعات .
ونجح المنتخب الانغولي في السير بنفس النهج الذي رسمه في دور المجموعات امام أعتد المنتخبات وتصدر مجموعتها من بينها بوركينافاسو والجزائر .

نجاح انغولا امام ناميبيا بثلاثة اهداف على الرغم من النقص العددي منذ الدقائق العشر من المواجهة اثر طرد حارسها الاول، الا انها عرفت كيف تفتح سبورة الاهداف في الجولة الاولى في الدقيقتين 38و42 وختمت الهدف الثالث من عمر المباراة في الدقيقة 66، وبذلك تكون انغولا اول المنتخبات تفتح طريق البلوغ لدور الربع.

في المقابل كشر منهب نجيريا عن انيابه و رمى باوراق منتخب الكاميرون لتوديع الكان الايفواري بعد تلقيه هدفين من خلال الشوط الاول في الدقيقة 36بواسطة الهداف اديمولا لوكمان، في وقت رفض حكم المباراة المغربي رضوان جيد هدف السبق في الدقيقة 12بعد العودة إلى تقنية الفار ليتاكد انه هدف بحكم شرود لتسلل مهاجم نيجيري .

وتمكن المنتخب النيجيري من دك شباك الكاميرون بهدف قاتل مع حلول الدقيقة 90 في وقت كانت قوة لاعبي المنتخب النيجيري تنبثق من خطة البريسينغ كنقطة محورية في إعطاءهم حق الامتياز للاعبي نيجيريا في اختزال مسافات الملعب، واحتكار الكرة عن طريق المثلثات، اللعب الطويل والمفتوح انهك لاعبي الكاميرون، وانهك لياقتهم البدنية بحكم السرعة التي اعتمدها لاعبو المنتخب النيجيري
التحاق نيجيريا بمنتخب انغولا ومواجهتما الجمعة المقبل ضمن دور الربع النهائي سيعطي للمواجهة نكهة البحث عن خيط رفيع يفتح لكل منتخب مواصلة مسار البحث عن المنافذ المطلة على مابعد المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button