أخبارالرئيسيةقضاء وقانون

تأجيل محاكمة الدكتور التازي: الدفاع يطالب بالبراءة والنيابة تكشف تفاصيل مروعة

في مساء يوم الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، قامت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء بتأجيل جلسة محاكمة الدكتور حسن التازي، المختص بالتجميل، وآخرين متهمين معه، حتى تاريخ 23 فبراير من نفس الشهر، وذلك بهدف استكمال مرافعات دفاع المتهمين.

محامية الدفاع عن التازي، التي تمتلك خبرة قانونية تمتد لثلاثين سنة ولديها كافة المعلومات والملفات الخاصة بالعيادة، صرحت بأن النيابة العامة لم تقدم أي أسباب مقنعة تبرر اعتقاله، مؤكدة على أن القانون يتطلب المسؤولية الشخصية في الاتهامات الجنائية ولا يمكن محاسبة التازي على أساس المسؤولية عن الآخرين.

وأضافت المحامية أنه لا يوجد أي أساس قانوني أو دولي يفرض على المسؤولين تحمل مسؤولية أفعال الآخرين، سواء كانوا أطباء أو ممرضين، وأشارت إلى أن التعامل مع أي تقصير من جانب التازي يجب أن يتم وفقاً للقانون المدني الذي ينص على الغرامات بدلاً من السجن.

من جانبه، أكد ممثل النيابة العامة على أن العديد من المتهمين ثبت ارتكابهم لجريمة الاتجار بالبشر، من خلال توزيع الأدوار بينهم لاستغلال المرضى وتصويرهم واستخدام الصور في الحصول على تبرعات مالية.

تجدر الإشارة إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد قامت بإحالة ثمانية أشخاص، بما في ذلك سيدة ومالك عيادة خاصة، إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في 2 أبريل الماضي، بتهم تشمل النصب والاحتيال والتزوير في الفواتير الطبية وتكوين عصابة إجرامية لجمع تبرعات تحت غطاء العلاج الطبي لأسر معوزة، مع تضخيم التكاليف للاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button