أخبارالرئيسيةقضاء وقانون

نهاية استجواب رئيس الوداد في قضية “إسكوبار الصحراء”وسط جدل حول حالته الصحية داخل السجن

الحدث الإفريقي/ حنان الطيبي

أفادت تقارير إعلامية بأن قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أنهى جلسات الاستجواب مع سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، المتهم في قضية تتعلق بشبكة “إسكوبار الصحراء”. ووفقًا للمصادر، يتوقع أن يرفع القاضي قريبًا قرار الإحالة إلى النائب العام لتحديد موعد الجلسة القضائية.

بدورها، تطرقت إدارة السجن المحلي بعين السبع للرد على التقارير التي تحدثت عن تدهور حالة الناصري الصحية بعد دخوله السجن. أوضحت إدارة السجن في بيان أن الناصري طلب فعلاً تلقي العلاج خارج المؤسسة تحت إشراف الفريق الطبي الذي كان يتابع حالته قبل الاعتقال. لكن عندما طُلب منه تقديم تقرير طبي يثبت حالته المرضية، رفض ذلك، مبررًا بعدم رغبته في الكشف عن مرضه لطبيبة المؤسسة، مما أدى إلى إبلاغه بأنه لا يمكن نقله للعلاج خارج السجن دون الإدلاء بالتقرير الطبي المطلوب.

في استجابة لطلب تقدم به دفاع الناصري إلى النيابة العامة، أكدت إدارة السجن أن قرار نقل أي سجين لتلقي العلاج خارج المؤسسة يقع ضمن صلاحيات طبيب السجن وفقًا للقانون، ولا يمكن اتخاذه دون معرفة تفاصيل الحالة الصحية كما هو موثق في التقرير الطبي. كما أفادت الإدارة بأن الناصري حظي بعدة استشارات طبية داخل المؤسسة وتم تزويده بالأدوية اللازمة وفقًا لحالته الصحية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button