أخبارالرئيسيةجهات المملكة

عمليات جراحية لإزالة المياه الزرقاء لـ 130 مستفيدا بمنطقة بولمان وصفرو

فاس: حنان الطيبي

خلال حملة طبية أقامتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن في الأول والثاني من مارس الحالي، استفاد حوالي 130 شخصاً من عمليات جراحية للعيون لعلاج المياه الزرقاء في بعض القرى التابعة لإقليمي صفرو وبولمان. سناء درديخ، مديرة التواصل في المؤسسة، أكدت أن من بين المستفيدين 66 امرأة، وذلك ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للمناطق النائية.

في دوار طاشوت إملال بإقليم صفرو، استفاد 34 شخصًا، منهم 14 امرأة، وفي دوار تاسا بإقليم بولمان، تلقى 62 مريضًا العلاج، بينهم 34 امرأة. كما تمت الإشارة إلى أن دوار آيت خباش في إقليم بولمان شهد استفادة 34 شخصًا، بما في ذلك 18 امرأة، من هذه العمليات الجراحية، مع التخطيط لإجراء فحوصات ما بعد الجراحة يوم الأحد.

الحملة الطبية تميزت بمشاركة فريق طبي متكامل يضم 30 عضوًا بين أطباء متخصصين وعامين وكادر شبه طبي، بالإضافة إلى الدعم من الأطر الطبية والاجتماعية من المؤسسة. هذه المبادرة تأتي استكمالًا لجهود برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي بدأ العمل به بكامل طاقته منذ 30 يناير، لتوفير رعاية صحية ذات جودة لسكان القرى والمناطق البعيدة.

الهدف من هذه الجهود هو توسيع نطاق الخدمات الطبية لتشمل العمليات الجراحية للحالات التي تم تشخيصها من قبل الوحدات الطبية المتنقلة، مما يسهم في تقديم رعاية صحية متخصصة وجراحية شاملة. الحملة الطبية شملت ثلاثة مناطق قروية واعتمدت على التعاون مع السلطات المحلية والشركاء الصحيين لضمان توفير العلاج اللازم

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button