أخبارالرئيسيةقضاء وقانون

أحكام بالسجن في حق المتورطين بأعمال الشغب خلال مباراة في تطوان

أصدرت المحكمة الابتدائية في تطوان، عبر غرفتها الجنحية، قراراتها بخصوص المتهمين في أعمال العنف التي وقعت حول ملعب سانية الرمل في تطوان، وذلك قبيل مباراة فريقي المغرب التطواني والرجاء البيضاوي ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري المحلي الممتاز.

وفقاً لمعلومات من مصادر موثوقة، قضت المحكمة بتعليق تنفيذ عقوبة السجن لمدة ستة أشهر بحق ستة أشخاص، بينما حكمت على عشرين آخرين بالسجن لمدة سنة ونصف السنة لكل منهم.

وذكرت نفس المصادر أن أربعة قصر، متورطين في نفس الأحداث، قد خضعوا للمحاكمة في مدينة تمارة.وكانت القوات الأمنية في ولاية تطوان قد نفذت عملية أمنية كبيرة مرتبطة بالمباراة في يوم السبت الموافق 24 فبراير، مما أدى إلى اعتقال 29 شخصًا، بمن فيهم أربعة قصر، للاشتباه في تورطهم في تنفيذ أعمال عنف تتعلق بالشغب الرياضي، تخريب ممتلكات عامة، والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية واجباتهم.

وقد اندلعت أعمال الشغب عندما حاول بعض مشجعي الرجاء دخول الملعب بالقوة، على الرغم من امتلاء المدرجات بالكامل، مما أدى إلى إحداث الفوضى وتعريض سلامة المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.التدخلات الأمنية للتعامل مع الوضع أسفرت عن القبض على المشتبه بهم، بعد تورطهم في تدمير متعمد لمركبات الأمن الوطني، وإلقاء الحجارة مما أدى إلى إصابة 20 عنصرًا من القوات العامة بجروح. بالإضافة إلى ذلك، تورط بعضهم في ارتكاب جرائم متعددة كتعاطي المخدرات، حيازة أسلحة بيضاء وأدوات خطرة، وعدم الامتثال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button