أخبارالرئيسيةسياسة

المنصوري تشتكي “مضيان” إلى القضاء بتهم ثقيلة

اشتكت رفيعة المنصوري نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفق مصدر مطلع داخل حزب الاستقلال، إلىوكيل الملك بطنجة، زميلها في الحزب ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان.

وذكر ذات المصدر، أن المنصوري اتهمت مضيان في الشكاية التي سجلتها بالمحكمة الابتدائية بطنجة، “بالسب والقذف والتهديد والابتزاز والمس بالحياة الخاصة للأشخاص واستغلال النفوذ والتشهير والتهديد بإفشاء أمور شائنة”.

وكانت المنصوري وفق ماذكرت لنفس المصدر “فوجئت مؤخرا بتصريحات ومزاعم وأقوال من طرف أصدقاء وزملاء بالحزب تمس شرفها وكرامتها يعمد من خلالها رئيس الفريق الاستقلالي إلى التشهير بها ويتهمها بكونها خضعت لعمليات إجهاض نتيجة علاقات جنسية معه، كما صرح به لمجوعة من الأشخاص”. بحسب ذات المصدر.

وحسب الشكاية المذكورة، فإن المشتكى به “لم يقف عند هذا الحد بل عمل على ابتزاز المشتكية بفيديوهات يزعم أنها تظهرها وهي عارية وفي وضعيات مخلة وخادشة بالحياء، بغية إرغامها على الاستقالة من الحزب”.

وذكرت الشكاية نفسها أن رفيعة المنصوري تتهم مضيان بـ “أنه يقوم بتهديدها بنشر الفيديوهات المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتوزيعها والتشهير بها في حالة عدم الرضوخ لمطالبه”.

وتضيف المشتكية أن مضيان “استغل مكانته السياسية بالحزب وطردها من جميع التنظيمات الحزبية وراسل أجهزة الدولة لتقزيم وضعيتها الاعتبارية داخل الإقليم”.

وفي نفس السياق، ترى فعاليات حزب الاستقلال ان الشكاية عبارة عن تصفية حسابات ومحاولة من المنصوري عرقلة فرص مضيان في الحصول على حقيبة وزارية في التعديل الحكومي المرتقب في إطار “كوطا” الاستقلاليين بالتحالف الحكومي.

ومعلوم أن حزب الاستقلال يمر بأزمة داخلية غير مسبوقة صعدت من توترات سياسية تفجرت إثر حادثة الصفعة التي تعرض لها النائب البرلماني عن دائرة تطوان منصف الطوب من طرف زميل له في الحزب يوسف أبطوي خلال فعاليات المجلس الوطني لحزب الاستقلال.

وفي رد ل “نور الدين مضيان”، عن هذه الاتهامات أكد أن كل ما يتداول لا يمت إلى أخلاقه بصلة، مؤكدا أن الموضوع له علاقة مباشرة بالتجاذبات التي تسبق المؤتمر الـ 18 لحزب الاستقلال المرتقب عقده نهاية شهر أبريل المقبل.
وأضح “مضيان” أن كل ما حدث دافعه، ردة فعل على إصدار الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بيانا عبر من خلاله عن تضامنه المطلق مع عضو الفريق النائب “منصف الطوب”، إثر تعرضه للصفع من قبل عضو اللجنة التنفيذية للحزب “يوسف أبطوي”، خلال أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، الذي انعقد مؤخرا ببوزنيقة.

 وأكد مضيان، أنه يحترم القضاء المغربي ومستعد للاحتكام إليه، نافيا تماما أن تكون له صلة بكل التهم التي تضمنتها رسالة  رفيعة المنصوري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button