أخبارالرئيسيةرياضة

اختتام فعاليات “دوري الدوار 2023” في كرة القدم المصغرة بتارودانت

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس و الرامية إلى دعم الاسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والاقاليم المجاورة لها، و في إطاراستمرارية العرض الرياضي الذي أعطى انطلاقته وزير التربية الوطنية والتعليم األولي والرياضة في 23 شتنبر2023 بجماعة-أوناين- إقليم تارودانت، الذي عرف تنظيم أنشطة رياضية متنوعة، كان من بينها إطلاق “”دوري الدوار 2023” في كرة القدم المصغرةالأدوار الاقصائية،

نظمت الوزارة نهائيات هذا الدوري بإقليم تـاارودانت الخـاص بالفرق المؤهلة ذكـ ـورا وإنـاثا، و التي مثلت كل من أقاليم مراكش والحوز وشيشــاوة وتارودانت و ورزازات، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16مارس.2024.

و عرفت هذه التظاهرة مشاركة حوالي 200 طفال وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 سنة، موزعة على 20 فريق مناصفة بين الاناث والذكور، يمثلون دواوير الملناطق المذكورة، و الذين تمكنوا من ضمان التأهل خلال الاقصائيات المنظمة في تاريخ سابق على مستوى الاقاليم المعنية والمشاركة في هذا الدوري.

وقد توج في بالمركز الا ولمن الدوري عن فئة اإلا ناث “فريق ورزازات 1″، بعد تغلبه على “فريق شيشاوة” في مباراة حماسية، و احتل فريق “ورزازات 2” المركز الثالث. وعن فئة الذكور توج “فريق تارودانت” بالمركز األول في المباراة النهائية على حساب “فريق شيشاوة”، بينما احتل “فريق ورزازات” الرتبة الثالثة. وتم تسليم الجوائز الرمزية للمشاركين، كان من بينها توزيع كرات وبذل وأقمصة ومعدات رياضية على جميع الفرق المشاركة، قصد تشجيعهم على مواصلة ممارسة هذا النوع الرياضي.

وشكل هذا الحدث الذي اجتمع فيه المشاركون الصغار في مركز إيواء لمدة أربعة أيام، مهرجانا احتفاليا بامتياز، حيث عرف بالاضافة إلى أجواء المنافسة الرياضية، تنظيم عدة أنشطة ترفيهية موازية استمتع بها األاطفال المشاركين، خاصة أنها صادفت شهررمضان الكريم، الذي شكل مناسبة اجتمع فيها الجميع حول موائد إفطار مفعمة ببهجة الطفولة.

كما استمتع المشاركون الصغار بممارسة رياضة الشطرنج وتعلم أبجدياته من خلال النشاط التعليمي والترفيهي الذي سهرت على تنظيمه اللجنة املؤقتة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج، هذه األاخيرة قدمت بالمناسبة هبة تمثلت في رقع شطرنجية للمؤسسة التعليمية التي احتضنت هذا الحدث، تخصص لتأسيس ناد رياضي للشطرنج داخل المؤسسة. وتم كذلك تقديم حصص موسيقية استعراضية من طرف فرقة محلية انبسط لها الكل، باإلاضافة لباقة من الانشطة الترفيهية و التحسيسة التي قدمت طيلة فترة هذه التظاهرة.

.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button