أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

تنسيقية المؤسسات الإعلامية غير المستفيدة من الدعم الاستثنائي تطالب بتنزيل مضامين مرسوم الدعم

تلقت تنسيقية المؤسسات الإعلامية غير المستفيدة من الدعم الاستثنائي بأسف شديد خبر تمديد العمل بالدعم المذكور إلى غاية نهاية سنة 2024، وقد يستمر إلى ما بعد ذلك، في تجاهل تام لما تعانيه المؤسسات الإعلامية التي تم إنشاءها ابتداء من يناير 2022، لأن مرسوم الدعم الاستثنائي يستثني بصفة نهائية المقاولات الإعلامية التي لا تتوفر على تصريح بالأجور بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعد سنة 2021، وأمام هذا الحيف الخطير فإن التنسيقية تعلن للرأي العام الوطني ما يلي :
1 – تضامنها المطلق واللامشروط مع كافة المقاولات الإعلامية المحرومة من الدعم الاستثنائي.
2 – مطالبة وزارة التواصل بالتراجع على التمديد وأجرأة تنزيل مضامين مرسوم الدعم الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا في أقرب وقت.
3 – دعوة الوزارة الوصية في حالة عدم تمكنها من تنزيل مرسوم الدعم العمومي هذه السنة، إلى إلغاء الشرط المجحف المذكور أعلاه لإتاحة الفرصة للمقاولات الإعلامية للاستفادة من الدعم الاستثنائي.
4 – دعوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجمعيات الناشرين لتبني هذا الملف، والذي بسبب هذا الحيف سيتم إغلاق عدة مؤسسات وتسريح الكثير من الصحفيين الحاملين للبطائق المهنية المسلمة من المجلس الوطني للصحافة.

وفي الأخير تدعو التنسيقية كافة المقاولات الصحفية التي توجد بين مطرقة تمديد الدعم الاستثنائي وسندان تأجيل الدعم العمومي إلى الاستعداد والجاهزية التامة لتنزيل كافة الخطوات النضالية لاسترجاع حقوقهم بأثر رجعي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button