أخبارالرئيسيةرياضة

رسميا إلغاء مباراة نهضة بركان – اتحاد العاصمة بالجزائر في انتظار عقوبة”الكاف”+ فيديو

تم رسميا إلغاء مباراة فريق نهضة بركان ضد نظيره الجزائري فريق اتحاد العاصمة قبل قليل . وينتظر الفريق الجزائري عقوبة “الكاف” .

وقال حكيم بن عبد الله قال لمسؤولي “الكاف”، بصفته رئيس نهضة بركان، إنه “لا نقاش في الموضوع، ولا مباراة بدون أقمصة مرصعة بالخريطة الكاملة للمملكة المغربية”.

وبناء على ذلك، قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لمراجعة قرار السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب.

وشددت لجنة الاستئناف شرعية نهضة بركان في ارتداء قمصانه الرسمية التي شارك بها في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لهذا الموسم.

تطور جديد في أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وكانت سلطات مطار الجزائر العاصمة قد حجزت قمصان نهضة بركان في مطار هواري بومدين، بعد وصول الفريق المغربي أول أمس الجمعة، وذلك بسبب وجود خريطة للمغرب تتضمن الصحراء المغربية على قمصان الضيوف.

ورفض النادي المغربي هذا الإجراء، مؤكدا عدم امتلاكه قمصانا بديلة، الأمر الذي أجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مراسلة الجهات المسؤولة في الجزائر، لمطالبتها بإيجاد حل لهذه الأزمة المفتعلة.

وفي تطور جديد، علق رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي على أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بعد مصادرة الجمارك الجزائرية لأمتعة الفريق المغربي بسبب تواجد خريطة للمغرب على قمصانه.قائلا في تصريحات نقلتها “الإذاعة الجزائرية”: “نحن ندعم اتحاد العاصمة ونتمنى له التوفيق في كأس الاتحاد الإفريقي”.

وأضاف: “نتعامل كاتحاد بالقوانين التي تنص عليها لوائح الفيفا ونتمنى أن تبقى المباراة في إطارها الرياضي”.

ويصر نهضة بركان على خوض المباراة بقمصانه مع خريطة المغرب ولكن السلطات الجزائرية لم تعدها له بعد.

المصدر:  “الكاف” -الإذاعة الجزائرية + RT

(فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين يؤدي صلاة الجماعة بعد احتجاز قمصانه من طرف سلطات المطار)

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button