أخبارالرئيسيةسياسة

عشية الاقتراع يحتدم التنافس الانتخابي ورشيد بلبوخ المرشح الأبرز لحزب السنبلة في فاس

تستعد ساكنة فاس للتصويت غدا الثلاثاء (23 أبريل ) على من يمثلها في مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية. وويحتدم التنافس الانتخابي في فاس بين ممثلي الأغلبية في الحكومة وممثلي المعارضة.

ويكون المرشح الأبرز الممثل للمعارضة في هذه الاستحقاقات الانتخابية الجزئية، هو الخبير المحاسباتي رشيد بلبوخ المدعوم من طرف التكتل الديمقراطي المغربي بزعامة السياسي الشهير وعمدة فاس الأسبق والأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال حميد شباط، وأيضا بمساندة قوية من البطل المغربي الشهير مصطفى لخصم الذي يحظى بشعبية كبيرة في القلاع الانتخابية بفاس، ويبدو أن دعمه لصديقه المرشح رشيد بلبوخ يعكس تأييده الشديد وقوته في الساحة السياسية لفاس.

ويعد المرشح للانتخابات الجزئية بفاس العالمة، الخبير المالي رشيد بلبوخ من أهم الكفاءات المميزة التي راكمت خبرة كبيرة في بلاد المهجر بكندا، ليستقر في فاس مسخرا كل طاقاته وتجربته في سبيل خدمة ساكنة فاس.

و تمت تزكية الشاب الخبير المالي رشيد بلبوخ كمرشح لحزب الحركة الشعبية في الدائرة الجنوبية بفاس وذلك بعد إعلان المحكمة الدستورية عن إبطال عضوية النائب البرلماني عبد القادر البوصيري في الغرفة الأولى، بناءً على إزالته من منصبه كنائب ثالث لرئيس جماعة، في إطار استعدادات الحزب للانتخابات القادمة، وتطلعات بلبوخ لتحقيق إضافة إيجابية للحزب والمساهمة في النهوض بمدينته ، في خطوة تهدف إلى تعزيز الحزب وتحقيق التنمية في المنطقة.

رحلة بلبوخ الاحترافية بدأت بعد انتهاء دراسته بالجامعة بفاس عام 2000، حيث عمل كمحاسب في شركات ومكاتب كبرى بالمدينة، وفي عام 2009 قرر الهجرة إلى كندا لمواصلة تطوير مهاراته وخبرته في خدمة مدينته و مجتمعه .

و يُعتبر بلبوخ من بين الشباب الذين يتمتعون بالكفاءات السياسية والاقتصادية في المغرب، إذ يحظى بعلاقات واسعة مع مختلف المكونات السياسية على المستوى المحلي والوطني، باعتماده على خبرته الواسعة ورؤيته الطموحة للتنمية، سعيا إلى خلق فرص للنمو و الازدهار بفاس.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button