إفريقيا

اجتماع لوزراء خارجية كوريا الجنوبية وإفريقيا في يونيو المقبل

كشفت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن كبار الدبلوماسيين من كوريا الجنوبية والدول الأفريقية سيعقدون اجتماعا في سيئول في يونيو المقبل للتحضير النهائي للقمة الكورية – الأفريقية المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع وزراء الخارجية في يوم 2 يونيو بهدف التحقق من التفاصيل النهائية للقمة الكورية – الأفريقية المقرر عقدها يومي 4 و 5 يونيو، وفقا لوزارة الخارجية.

وقالت الوزارة إنه تم اتخاذ قرار عقد الاجتماع الوزاري خلال اجتماع لكبار المسؤولين عُقد في وقت سابق أول أمس الإثنين في سيئول بحضور نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي جونغ بيونغ-وون وكبار الدبلوماسيين من 44 دولة أفريقية.

وخلال الاجتماع، تقاسم الجانبان أيضا الحاجة إلى توسيع تعاونهما الاقتصادي من خلال التجارة والاستثمار، وناقشا كيفية العمل بشكل أوثق بشأن التحديات العالمية مثل قضايا الصحة والطاقة وتغير المناخ واضطرابات سلاسل التوريد.

وتهدف القمة المزمعة إلى استكشاف سبل تعزيز التعاون الثنائي في سلاسل التوريد والعلاقات الاقتصادية ومجموعة واسعة من القضايا، وتعزيز العلاقات الشاملة بشكل كبير من أجل الرخاء المشترك كشركاء رئيسيين، وفق ما أوردته وكالة يونهاب الكورية نقلا عن وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button