أخبارثقافة و فن

“إين أومازيغ” تتدرب في الهواء الطلق بعد إغلاق المركب السوسيو تربوي

تفاجأت جمعية إين أومازيغ للفنون و التنمية المستدامة بالناظور بقرار إغلاق المركب السوسيو تربوي أزغنغان في وجهها، وهي التي تعودت على التداريب بعد صلاة الترويح، و أجرى الكاتب العام للجمعية مكالمة هاتفية مع المسؤول عن القاعة الذي قال باللهجة المحلية (نش ذخدام واه .. نش تنفذغ الأوامر واه..رغماس إي المدير أني..)، ولدى إجراء الفرقة مكالمة هاتفية مع المدير السوسيو تربوي للقاعة أخبرها بدوره أنها “أوامر عليا…”.

وستشارك الجمعية في المهرجان الوطني لمسرح الشباب، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس من 10 إلى غاية 13 ماي 2022 بمسرح محمد الخامس بالرباط، والذي ستكون فيه فرقة “إين أومازيغ” للمسرح ممثلة للجهة الشرقية بمسرحيتها “هجرة النوارس” للدكتور عباس أحمد الحايك،إخراج و سينوغرافيا عبدالله اناس.

وقرر المكتب الإداري لجمعية إين أومازيغ للفنون و التنمية المستدامة، والمخرج بإجراء التداريب في الهواء الطلق (حديقة اللاعائشة)، حتى “يظهر الحق ويزهق البطل”.
وطالبت الجمعية في بيان لها للرأي العام رئيس الحكومة، وزير الشباب والثقافة والتواصل والنائب الأول لرئيس مجلس المستشارين ورئيس مجلس جهة الشرق وعامل إقليم الناظور ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي لأزغنغان، إنصافها من أجل تمثيل جهة الشرق أحسن تمثيل تحت شعار “المسرح شاهد على ولادة الوعي الوطني”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button