أخباررياضة

مدينة مهجورة بالمركب الرياضي محمد الخامس تبصم على فساد مالي كبير

يبدو أن الصورة الحالية لمرافق المركب الرياضي محمد الخامس، تثير العديد من التساؤلات، بل أكثر من ذلك، فان الصورة التي تتوفر عليها “الحدث الإفريقي” قد تؤكد أن الزيارة التي قامت بها لجنة التتبع لهذا المرفق الرياضي العمومي، فجرت فضائح من العيار الثقيل بعد أن تم الوقوف على حقيقة الملايير الضخمة التي صرفت على المعلمة الرياضية دون أن يتغير حالها للأحسن بل زاد كارثية عما كان عليه في السابق.

وحسب المعطيات فان أعضاء لجنة التتبع التي كانت مرفوقة بمسؤولين عن جهاز الأمن الولائي و كذا ممثلي ناديي الرجاء و الوداد، تفاجأوا بمدينة مهجورة تحت المركب الرياضي محمد الخامس، و بمرافق طالها الإهمال و النسيان، و بالروائح النتنة التي زكمت أنوف الوفد الذي لم يقدر أعضاؤه على المكوث طويلا بعين المكان.

من جهة أخرى كشفت الزيارة، أن مرافق مركب محمد الخامس الذي صرفت عليه 22 مليار سنتيم لإصلاحه توجد في حالة سيئة جيدة، كما أن التجهيزات المتواجدة طالها الإهمال و الصدأ.

و في الوقت الذي ما تزال عمدة مدينة الدار البيضاء نبيلة الرميلي و مجلسها لم يتخذا القرار النهائي بخصوص شركة “كازا إيفنت”، يبدو أن الأمر سيأخذ أبعادا أخرى و سيصل للقضاء بعد دخول أطراف ثانية على الخط.

و في هذا الصدد، قررت جمعية حماية المال العام بالمغرب، وضع شكاية في الموضوع للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتعلق بشبهة التلاعبات و تبديد أموال عمومية.

للإشارة فان إصلاح مركب محمد الخامس كلف ميزانية تقدر ب 22 مليار، ساهمت وزارة الداخلية بنصيب 4 ملايير منها و جامعة الكرة بمليارين اثنين و وزارة الثقافة والشباب والرياضة بحوالي 13 مليار ثم جماعة الدار البيضاء بثلاثة ملايير.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button