أخباررياضة

فريق البرتقال يشعل شمعتي الميلاد (84) والفوز بالكأس 2 ل”الكاف”

تعذر على فريق نهضة بركان لكرة القدم السفر صباح البارحة الثلاثاء إلى نيجيريا، كما كان مقررا لخوض نهائي كأس الكاف ضد أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي يوم الجمعة المقبل،والتي سوف تقام على ملعب “غودسويل أكبابيو” الدولي في أويو بنيجيريا في الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.
تأخر استخلاص تأشيرات بعض أعضاء الأطقم التقنية والإدارية والطبية لنادي النهضة الرياضية البركانية، دفع المكتب المسير إلى تأجيل موعد السفر إلى نيجيريا إلى صباح اليوم الأربعاء 18 ماي الجاري من مطار وجدة أنجاد في رحلة خاصة تمتد لسبع ساعات.


وسيكتفي الفريق البرتقالي ببرمجة حصتين بنيجيريا، الأولى مساء يومه الأربعاء، والتي ستخصص لإزالة العياء، والثانية الخميس المقبل، في الثامنة ليلا بالتزامن مع توقيت المباراة النهائية لكأس الكاف، وعينت “الكاف” سيكازوي حكماً للمباراة ويساعده طاقم تحكيم فيديو مصري بقيادة محمود عاشور ويساعده أحمد أبو الرجال ومحمود البنا.
وتمكن فريق نهضة بركان من حجز تذكرة العبور إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه “تي بي مازمبي” الكونغولي (4-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأحد المنصرم، على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم إياب نصف نهائي هذه المنافسة.

وللتذكير، فقد سيطر لاعبو نهضة بركان على التشكيلة المثالية لكأس الكونفدرالية،حيث عرفت حضور خمسة لاعبين (حمزة الموساوي، عمر النمساوي، العربي الناجي، بكر الهلالي ويوسف الفحلي). وسجلت “الكاف” نهضة بركان ضمن الخمس نوادي الأوائل إفريقيا ب 54 نقطة بعد انتهاء الدور نصف النهائي في 15 ماي الجاري.

وتحت عنوان “موعد مع التاريخ” نشر الزميل إدريس قيسامي مدير نشر موقع “لوريونطال” على حائطه الفايسبوكي، أنه “حسب الوثائق التي امتلكها فإن تاريخ تأسيس فريق نهضة بركان ( جمعية بركان والإتحاد الإسلامي البركاني سابقا) يعود إلى 21 ماي 1938 برئاسة الفرنسي إيميل كوفان(Emile coffin)…وسوف يحتفل فريق نهضة بركان بالذكرى 84 للتأسيس يوم السبت 21 ماي 2022..يوم واحد بعد إجراء نهائي كأس الكونفدرالية التي تجمع كل التوقعات الرياضية، ويؤكذ ذلك المسار الرياضي للفريق البرتقالي الزاخم بالانتصارات أنه الفائز بالكأس لهذا العام.
فليكن الاحتفال بذكرى التأسيس على منصة التتويج بكأس الكونفدرالية يوم الجمعة المقبل إن شاء الله بنيجيريا قبل العودة لبركان للإحتفال باللقب والذكرى معا.
ومتمنياتنا الخالصة في “الحدث الإفريقي” أن يخلق فريق”نهضة بركان” الحدث يوم الجمعة المقبل، وتنتصر لنحتفل جميعا أمام “برتقالة” بركان بحدثي اللقب وبذكرى التأسيس معا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button