أخباررياضة

الوداد البيضاوي في السوبر الإفريقي أو السوبر ليج

تُعد قرعة دوري السوبر الإفريقي أو السوبر ليج، ونظام البطولة المستحدثة الذي سيشارك فيها نادي الوداد في نسختها الأولى، تُعد الأكثر بحثًا من خلال جماهير الكرة الإفريقية المتعطشة لنوع جديد من المنافسات تنحصر بين كبار إفريقيا فقط.
أعلن “الكاف” في بيان رسمي له أن قرعة دوري السوبر الإفريقي ستقام في القاهرة، يوم 2 شتنبر 2023، وسيتم بثها مباشرة على موقع الدوري الإفريقي الإلكتروني وبثها عبر التلفزيون من قبل شركاء البث ل”الكاف”.
تنطلق البطولة، يوم 20 أكتوبر المقبل في تنزانيا، على مدار أربعة أسابيع، بنظام الذهاب والإياب، وتبدء من الدور ربع النهائي، بنظام خروج المغلوب.
ويشارك في بطولة دوري السوبر الإفريقي الثمانية الكبار في القارة.
ويتم تصنيف الفرق المشاركة إلى تصنيف أول وثاني حيث يلتقي كل فرق من التصنيف الأول بنظير له من التصنيف الثاني.
والفرق المشاركة هي: 
التصنيف الأول:
الوداد المغربي – الأهلي – الترجي التونسي – صنداونز الجنوب إفريقي.
التصنيف الثاني:
مازيمبي الكونغولي – بترو أتليتكو الأنجولي – سيمبا التنزاني – إنيمبا النيجيري. 
يلتقي كل فريق من التصنيف الأول في ربع النهائي بفريق من التصنيف الثاني بنظام الذهاب والإياب حيث ستكون مباراة الإياب في ملعب صاحب التصنيف الأول.
وستواجه الـ 4 فرق المتأهلة إلى نصف النهائي في مواجهات مباشرة ذهابًا وإيابًا وفقًا للقرعة، وهو الأمر الذي قد يضع الوداد في مواجهة مرتقبة مع أي من صنداونز والترجي والأهلي في واقعة متكررة لها طابع خاص وجماهيرية في كل القارة.
بحسب ما أعلنت مصادر من الكاف – بشكل غير رسمي – حين الإعلان عن البطولة فإنها ستكون الأكبر من حيث الجوائز. ويبلغ مجموع جوائز البطولة وفقًا لما نُشر، 25 مليون دولار على أن تصل في النسخة الرابعة إلى 100 مليون دولار، وذلك بعد زيادة الأندية المشاركة من 8 أندية إلى 16 ثم 24 ناديا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button