أخبارالرئيسيةعين على الخليج

اتفاقية تعاون بين الأفروآسيوية ومركز التعليم الذكي بالإمارات

وقعت الجامعة الأفروآسيوية، مساء الخميس 28 شتنبر الجاري، مذكرة تفاهم وتعاون مع مركز التعليم الذكي للتدريب والتأهيل المهني والفني، وقد حضر مراسم التوقيع أ. د. عبد السلام الواحاتى نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية نيابة عن الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان رئيس الجامعة، وممثلا عن جانب المركز وقع المذكرة الدكتور أنور القطراوي مدير المركز، وذلك بحضور أ.د. أحمد الصبيحى نائب رئيس الجامعة، و د.فيروز عبد الحميد جابر رئيس لجنة الاتفاقيات والشراكات، و د. جيهان سباق على نائب رئيس اللجنة، وأ. عبد الله العبادى مدير إدارة الورش والندوات، وعدد من المسئولين فى الطرفين.

يذكر أن مركز التعليم الذكى يعد مركز للتأهيل والتدريب تم تأسيسة في امارة الشارقة في العام 2020 مرخص من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية لحكومة الشارقة ، يعمل في جانب التدريب المهني ويقدم التدريب الفني بالتركيز على أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتربية الخاصة والتخاطب والتأهيل المهني .

وجاءت الاتفاقية رغبة في تطوير العلاقة بين الطرفين لمد جسور التعاون وتعزيز الشراكة بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي تتمثل في الجوانب العلمية والتعليمية والبحثية والتدريبية، وتعزيز التواصل العلمي بما يعود بالنفع على كافة الأطراف، ويفيد المجتمعات وطلاب العلم، ويساهم في تلبية الاحتياجات. الفكرية والمادية في قارات أفريقيا وآسيا ّوّأوروبا وّالعالم أجمع، ومن أجل تنسيق وتكامل الجهود بين كافة الأطراف بما يتوافق مع أهداف ورسالة كل طرف من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، حيث تم الاتفاق على التعاون والتنسيق المشترك في المجالات التالية:

  1. التعاون في الدراسات والبحوث التربوية والتطبيقية المتعلقة بتطوير المناهج التعليمية في قارتي أفريقيا وآسيا.
  2. إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالواقع التربوي المعاصر ودراسة المعوقات التعليمية والمالية والإدارية بما يساهم في الحفاظ على البيئة.
  3. طباعة الكتب والرسائل العلمية التي تخدم المعرفة، وترسيخ القيم الإنسانية، وتحقق مبادئ التعايش والأمن والسلم الاجتماعي، ووضع شعار كل جهة على هذه المطبوعات.
  4. عقد المؤتمرات والندوات وتبادل الخبرات العلمية والتنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  5. العمل على إيجاد معايير نوعية تتوافق مع المعايير العالمية من أجل تحسين جودة وكفاءة التعليم العالي في أفريقيا وآسيا من خلال التعاون في إنشاء مركز التصنيف الأفروآسيوي.
  6. إقامة معسكر لطلبة الجامعات والمؤسسات التعليمية الأفروآسيوية والأوروبية يتضمن أنشطة ثقافية وتعليمية ورياضية وبرامج ترفيهية لتعزيز الصداقة بين الشعوب والتعرف على العادات والتقاليد والموروثات الشعبية بين المشاركين.
  7. عقد مؤتمر سنوي، والعمل على تكوين شراكات مع الجهات ذات الاهتمام المشترك لإقامة مسابقة سنوية للهواة والفنانين والمبدعين والمخترعين.
    1. التعاون في وضع برامج تثقيفية حول أهمية الحفاظ على البيئة والموارد المائية وتحفيز تحقيق التنمية المستدامة وترشيد الاستهلاك.
  8. إنشاء برامج خاصة بالمرأة والأسرة، مع الّاستفادة من خبراء لجنة المرأة بالاتحاد من علماء الاجتماع وعلم النفس والصحة والتغذية العلاجية .
  9. التعاون في مجال التعليم والتدريب والتنمية البشرية وتبادل الخبرات والمعلومات والمدربين والمحاضرين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button