أخبارالرئيسيةمال و أعمال

الدول العشر الإفريقية التي تتمتع بأجواء مواتية للإستثمار

عشرة دول فقط في إفريقيا لديها أكثر الظروف ملاءمة للمستثمرين الأجانب في عام 2023، وفقًا لتقرير صادر عن Oxford Economics Africa وControl Risks.

10 دول بالفرص الأكثر ملاءمة للمستثمرين الأجانب

تقدم عشرة دول إفريقية حاليا الفرص الأكثر ملاءمة للمستثمرين الأجانب وفقا لتقرير مؤشر المخاطر والمكافآت في إفريقيا 2023، الذي نشرته شركة الاستشارات الجنوب إفريقية أكسفورد إيكونوميكس أفريقيا ومجموعة مراقبة المخاطر.
ويدمج مؤشر المكافآت توقعات النمو الاقتصادي على المدى المتوسط، والحجم الاقتصادي، والبنية الاقتصادية والديموغرافية ، وآفاق النمو.
ومن بين العشرة الأوائل نجد المغرب وإثيوبيا وساحل العاج وأوغندا ونيجيريا والسنغال ومصر وكينيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
أما بالنسبة لمؤشر المخاطر، فقد تقاسمت زيمبابوي ونيجيريا المركز الأول برصيد 7.65. وتأتي بعد ذلك إثيوبيا (7.64) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (7.53). ويتكون مؤشر المخاطر من سلسلة من العوامل الاقتصادية والسياسية.

الظروف المواتية مقرونة بالمخاطر

تجدر الإشارة إلى أن دولًا مثل إثيوبيا ونيجيريا تعتبر تتمتع بأفضل الظروف المواتية وأعلى المخاطر لممارسة الأعمال التجارية، وفقًا للتقرير.
وويعد المغرب وزامبيا وأوغندا والسنغال والكاميرون من بين الدول التي شهدت أقوى تغيير إيجابي في نتائجها بين عامي 2022 و2023، بحسب المنشور.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button