أخبارإفريقياالرئيسية

احتفاء بفن الطبخ المغربي بغينيا بيساو بمناسبة عيدها الوطني

جرى الاحتفاء بفن الطبخ المغربي، المعروف عالميا بثراء وصفاته وأصالة نكهاته، مرة أخرى، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لغينيا بيساو.

وهكذا، تم توشيح أحد الوجوه البارزة في فن الطبخ المغربي، ممون الحفلات عبد الكريم رحال السولامي، بوسام النظام الوطني “لتلال بو” من قبل رئيس غينيا بيساو.

ويأتي هذا الوسام، الذي يعد من بين أرفع الأوسمة في البلاد، ليكافئ مرة أخرى إنجازات أحد حاملي مشعل فن الطبخ المغربي، والذي سبق له أن حظي بتكريم كفارس “للجدارة من أجل التنمية والتعاون” في سنة 2006 من قبل الرئيس السابق لغينيا بيساو جواو برناردو نينو فييرا.

ويتعلق الأمر باعتراف جديد بموهبة وخبرة المقاولة المغربية بشكل عام، وعلى وجه الخصوص علامة ” رحال ” المرجعية في مجال المطعمة وتموين الحفلات، والتي قدمت خلال قمة البلدان الناطقة بالبرتغالية في سنة 2006 مأدبة فخمة لرؤساء الدول الإفريقية والأمريكية الجنوبية.

كما تم توشيح عبد الكريم رحال السولامي بوسام الأسد من درجة ضابط من قبل الرئيس السنغالي عبدو اللاي واد، وذلك على هامش أشغال قمة المؤتمر الاسلامي، التي احتضنتها دكار يومي 13 و14 مارس 2008.

وتشتهر مجموعة (رحال) على نطاق واسع بخدماتها اللوجستية وذات الجودة العالية خلال الأحداث الكبرى، التي نظمت على الصعيدين القاري والدولي، على غرار قمم (الغات) في سنة 1994، والبلدان الفرنكوفونية في الغابون، ومؤتمر كوب 22 بالمغرب، ومؤتمر كوب 27 في مصر، وكذا الاجتماعات الأخيرة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button