أخبارأخبار سريعة

وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم منصة للتسويق الإليكتروني للمنتجات الفلسطينية

نعيمة وكاك(متدربة)

  • تُقدم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، منصة (دلالة) للتسويق الإليكتروني للمنتجات الفلسطينية، وذلك يومي 15 و 16 مارس الجاري بالعاصمة نواكشوط .
  • أبرز سيرج بيرديغو، الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، أمس الأحد بكريتاي (الضاحية الباريسية)، أن تطور اليهودية المغربية يجد منبعه ودعامته في الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ومبادراته السامية.

واستحضر في مداخلة خلال افتتاح الأسبوع اليهودي- المغربي بكريتاي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سلسلة من المبادرات الملكية والعناية السامية التي يحيط بها جلالته اليهود المغاربة، مذكرا في هذا الإطار، بإطلاق جلالته سنة 2010 لبرنامج واسع لحماية التراث اليهودي-المغربي كجزء لا يتجزأ من التراث الوطني.

  • أكد المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، اليوم الإثنين بالرباط، أن نتائج الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية (2017 – 2026) تظل في المجمل “مشجعة، لكنها غير كافية”.

أوضح السيد بولعجول، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، الذي نظمته رئاسة النيابة العامة حول موضوع “الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية”، أن النتائج التي حققتها هذه الأخيرة إلى حدود الآن تظل في المجمل مشجعة، لكنها غير كافية، مشيرا إلى أن تقييم منجزات المرحلة المنصرمة سيمكن من بلورة مخطط عمل جديد للخمس سنوات القادمة، والرفع من وتيرة العمل ودعم انخراط كافة المتدخلين لتحقيق الأهداف المسطرة.

  • أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الإثنين بالرباط، أن رئاسة النيابة العامة وضعت مواجهة آفة حوادث السير من ضمن أولويات السياسة الجنائية التي تشرف على تنفيذها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button