أخبارالرئيسيةرياضة

الرباط..انطلاق دوري “أول آفريكا” لكرة القدم الأمركية

انطلقت، اليوم السبت، بالرباط، فعاليات دوري “أول آفريكا” (ALL Africa) لكرة القدم الأمريكية، وذلك بمبادرة من فريق “بلاك مامبا” ومؤسسة “ستار رايت” الأمريكية.

ويهدف المنظمون من وراء هذا الدوري، الذي سيستمر على مدى ثلاثة أشهر، إلى تقييم القدرات التقنية للاعبين واللاعبات المغاربة على أرضية الملعب، وذلك تحت إشراف لاعبين محترفين من رابطة كرة القدم الأمريكية (NFL)، وخبراء في هذا النوع من الرياضة.

كما يهدف الدوري، من جهة أخرى، إلى تمكين الحكام المغاربة من الاستفادة من خبرات نظرائهم من الولايات المتحدة، بما يساهم في النهوض بهذه الرياضة على الصعيد المحلي.

وقالت رئيسة (جمعية ريفنز لكرة القدم الأمريكية)، خديجة جباد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن فكرة تنظيم هذا الدوري نبعت من الرغبة في تطوير كرة القدم الأمريكية بالمغرب، مبرزة أن المملكة تتوفر على كفاءات “تستحق كل التشجيع والدعم” من أجل ممارسة هذا الصنف الرياضي و”لم لا فتح الباب أمام المشاركة في تظاهرات عالمية”.

وأضافت جباد أن الفرق المشاركة على أتم الاستعداد، بدنيا وذهنيا، وأن هذا الدوري، الذي تشارك فيه فرق من كلا الجنسين، سيجرى بنظام الذهاب والإياب.

من جهتها، قالت ديزاير أبرامس، وهي لاعبة أمريكية محترفة، إنها ستشرف خلال الدوري على حصص تكوينية لفائدة اللاعبين والمدربين والحكام، في كل ما يتعلق باللعبة، سواء في الشق الخاص بالمباريات أو بالمعدات المستخدمة.

وسجلت أبرامس، في تصريح مماثل، أن رياضة كرة القدم الأمريكية في المغرب تعرف “ازدهارا كبيرا”، حيث يعرف أداء اللاعبين المغاربة تحسنا مستمرا، مشيرة إلى أن هذه اللعبة ستعرف المزيد من الانتشار بالمملكة، خلال السنوات القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن دوري “أول آفريكا” لكرة القدم الأمريكية يعرف مشاركة فرق تنتمي لجمعيات رياضية من مدن الرباط وسلا والدار البيضاء. ويتعلق الأمر بكل من “بلاك مامبا”، و”بولز كازابلانكا”، و”موروكان مافريكس” و”ريفنز”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button