أخباررياضة

ترقب حضور الملك محمد السادس والملك الاسباني قمة ثمن النهائي لكأس العالم بقطر

يتردد بقوة احتمال حضور الملك محمد السادس شخصيا لمتابعة المنتخب المغربي في المباراة المقبلة في الدور الـ16 والتي ستجمعه مع وصيف بطل المجموعة التي تضم كلا من إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا. كما يتداول أيضا حضور العاهل الاسباني بدوره لتشجيع فريقه المتوجس كثيرا من قوة الفريق الوطني والحضور الكثيف والقوي للجماهير المغربية التي تساند اسود الأطلس منذ انطلاق مباريات كأس العالم.

 وكان الملك محمد السادس، سبق وأن حضر المباراة التاريخية للرجاء البيضاوي أمام بايرين ميونخ في نهائي كأس العالم في 2013، علما أن اتصالا جمع الملك محمد السادس مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بعد انتصار الفريق الوطني، تمحور جزء منه حول نجاح المونديال وتألق قطر على مستوى التنظيم.

وتميزت المباراة التاريخية لأسود الأطلس أمام كندا بحضور شخصيات وازنة في المدرجات، بعد حضور رئيس الدبلوماسية المغربية ناصر بوريطة ومدير الأمن الوطني والمخابرات الداخلية عبد اللطيف الحموشي ومدير المخابرات الخارجية (لادجيد) محمد ياسين المنصوري، ورئيس الجامعة فوزي لقجع الذين تابعوا المباراة وعاشوا أطوارها مع التوتر الذي عاشته وإياهم الجماهير في الدقائق الأخيرة قبل صافرة نهاية المقابلة بأفضل نتيجة ممكنة للمغرب. ضد فريق كندا الذي يعد ضمن اقوى الفرق الرياضية المشاركة في بطولة كأس العالم.

وأمام هذا الإنجاز الذي لم يتكرر منذ 1986، والذي جاء هذه المرة أفضل على مستوى النتيجة المحققة حتى الآن، إذ تعتبر نتيجة المباراة، نتيجة تاريخية حققها المغرب بتأهل غير مسبوق لمنتخب عربي وإفريقي للدور الثاني من مونديال قطر 2022 .

وللاشارة فمباراة اليوم، سيزداد خلالها الجمهور المغربي في الملعب بأضعاف كثيرة، وسيبدعون على عادتهم لوحات رياضية فنية رائعة قلب الملعب بكاس العالم بقطر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button