أخبارعين على الخليج

سلطنة عمان تطمح لإرسال رواد فضاء متى ما كانت الفرص الاستثمارية مناسبة

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، في منطقة الحدود الشمالية جاهزية الجوامع ومساجد المنطقة لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك، ضمن الخطط المعدة بهذا الشأن، وتماشيا مع توجيهات الوزارة المبلغة للفروع والتي تؤكد أهمية تهيئة كافة الاستعدادات والامكانيات لتوفير الوسائل والسبل لكي يؤدي المصلون صلاتهم بكل خشوع وطمانينة وفي أجواء إيمانية.
وتضمنت التجهيزات التأكد من مكبرات الصوت والأجهزة الكهربائية، إلى جانب تكثيف الجولات الرقابية على المساجد من مراقبي الصيانة والتشغيل للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصلين ومتابعة شركات الصيانة والتشغيل ورفع تقارير دورية .

تلقى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا اليوم، من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

وفي بداية الاتصال، أعرب الممثل الأعلى عن صادق تهانيه بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، وتمنياته له بدوام النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.وجرى خلال الاتصال استعراض مجالات التعاون بين قطر والاتحاد الأوروبي، كما ناقش الجانبان عددا من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين، ومستجدات الملف النووي الإيراني.

 بحث سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، مع آن دوك كيون وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا الجنوبية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والعمل المناخي، والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوزيران المشاريع الاستراتيجية المشتركة التي تشمل الطاقة والمياه، حيث أثنى وزير الطاقة والبنية التحتية، على متانة وعمق الروابط التي تجمع الإمارات بكوريا، والعلاقات الثنائية بين البلدين التي تشهد تطوراً كبيراً.

أقامت سفارة مملكة البحرين في تل أبيب، حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة في العام 1783 ميلادية.

وأشاد السفير خلال كلمة ألقاها للحضور بالعلاقات البحرينية الإسرائيلية التي تشهد تطوراً ملحوظاً منذ الإعلان عن اتفاق المبادئ الإبراهيمية، مؤكدا على أهمية الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية لما تحمله من أهمية للأمة الإسلامية والعربية، مؤكداً بالوقت ذاته بأن الوصول لحل عادل وشامل للقضية سوف يساهم في استقرار المنطقة بشكل عام.

احتضنت خشبة المسرح الوطني، بمركز جابر الأحمد الثقافي، امس تكريم شخصية مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ28 الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود والفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2022.

وانطلق الحفل الذي كان برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ووزراء الإعلام والثقافة بالخليج والوطن العربي، ومن ثم ألقى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة خلال الحفل «يسعدني الترحيب بكم في هذه الأمسية العامرة، بكل ألوان الطيف الثقافي والتي ترتدي حلة التكريم والتقدير لكوكبة من المبدعين الذين أثروا المشهد الثقافي في الكويت وخارجها».

كشف علي بن عامر الشيذاني ، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات في تصريحات خاصة لإذاعة الشبيبة عبر برنامج “مع الشبيبة” أن سلطنة عمان تطمح إذا توفرت الفرص المناسبة لإرسال رواد للفضاء متى ما كانت الفرص الاستثمارية مناسبة.

وأكد على أن طموحات سلطنة عمان إرسال رواد فضاء لزيارة المحطات العالمية كما هو طموح جميع دول العالم ومتى ما وجدت الفرصة للدخول لمثل هذه البرامج فستكون السلطنة سباقة في ذلك.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button