أخبارأخبار سريعةإفريقيا

تونس تقترب من مرحلة عدم توفر الدقيق اللين

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن المساعدات التي قدمتها مصر لتركيا أقل ما يمكن فعله في إطار حرص مصر على رفع المعاناة عن المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بإعطاء أولوية لمرور سفن المساعدات من قناة السويس. مؤكدا أن مصر ستفعل كل ما بوسعها لدعم الجهود المبذولة لمؤازرة الشعب التركي. وأشار إلى أن مصر ستواصل هذا الدعم بتسهيل وتيسير المساعدات المتجهة إلى تركيا بإعطائها أولوية مرور من قناة السويس، وهذا ناتج عن قوة العلاقة بين الشعبين المصري والتركي. لافتا إلى أن مصر سوف تعمل على توفير ما تستطيع فى إطار السعي سواء من خلال الحكومة المصرية، لمواجهة هذه الكارثة ورفع آلام المصابين بقدر الإمكان.

استقبل الوزير الأول لموريتانيا محمد ولد بلال مسعود، ياب مارياتو اللتي تزور موريتانيا حاليا. وعقب هذا اللقاء نوهت الامينة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية بدور موريتانيا في دعمها للمنظمة منذ انضمامها لها قبل اكثر من خمسين سنة. مؤكدة استعداد منظمتها لتعزيزه من خلال مواكبة موريتانيا في مجال الحماية المدنية. وأشادت بوفاء نواكشط بالتزاماتها تجاه المنظمة.

 اعلن والي غرب كردفان السودانية خالد محمد احمد جيليه حالة الطوارئ في كل الولاية ومناطق البترول إعتباراً من اليوم السابع والعشرين من فبراير الجارى ،ولمدة شهر قابلة للتجديد ،وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس السيادة . وسيتم تنفيذ القانون عبر القوات المشتركة بجانب تشكيل محكمة خاصة بواسطة السلطة القضائية والنيابة العامة .

قال رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية التونسية ، إنّ تحديد وزارة التجارة لحصة المخابز العصرية من “الفارينة” والسميد سيقلص مادة الخبز بنسبة تقارب 40 بالمائة جرّاء إغلاق وحدات الإنتاجوتأتي هذه التصريحات قبل وقفة إحتجاجية سيتم تنظيمها، للمطالبة يايقاف قرار تحديد حصة المخابز العصرية عند مستوى 7 طن شهريا من “الفارينة” و3 طن من مادة السميد .

تأتي هذه القرارات بعد ان فشل المجمع في التوصل الى اتفاق مع وزارة التجارة بإلغاء القرار والذي سيؤدي الى اضطراب السوق وعدم توفر هذه المادة للمستهلكين نظرا لأهمية مساهمة المخابز العصرية في حلقة الإنتاج.

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الصومالية لمواجهة الفكر المتطرف العنيف، وأيدلوجيات الجماعات الإرهابية ، أعلن عبد الرحمن يوسف العدالة،نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية،  عن مسابقة شعرية تحت عنوان ” إبدع موهبتك الفنية”  والتي تقام في المسرح الوطني، منتصف شهر مارس المقبل لأول مرة ومنذ 30 عاما ، وأشار نائب وزير الإعلام إلى أن القصائد تتنوع في كافة الفنون الإبداعية الوطنية، والتي تنال إعجاب لجنة التحكيم برئاسة كبار أدباء وفناني الجمهورية الصومالية، والإبداع في عالم الشعر والفن.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button