أخبارالرئيسيةسياسة

السليمي..الجزائر دولة وظيفية تنفذ مخططات فرنسا ضد المغرب وإفريقيا

كتب الدكتور منار السليمي على منصته بتويتر (x) أمس الثلاثاء 19 مارس الجاري، أن فرنسا وراء فكرة إحداث مكتب تمثيلية الريف بالجزائر.

وتكشف مصادر منار السليمي أن الجزائر دولة وظيفية تنفذ مخططات فرنسا ضد المغرب وإفريقيا، والخطير أن فرنسا تخطط منذ الاسابيع الماضية لدفع النظام العسكري الجزائري إلى حرب ضد المغرب.

وافاد السليمي أن معلوماته تؤكد أن “المخابرات الفرنسية وضعت المخطط ومخابرات “جبار مهنا ” الجزائري نفذت الفكرة في الجزائر العاصمة ، مردفا، أن الجزائر هي دولة وظيفية في هذا الموضوع الذي توجد وراءه فرنسا ،المخطط الفرنسي بدأ تنفيذه منذ أشهر بدفع المخابرات الجزائرية إلى جمع مجموعة أشخاص مغاربة من أوروبا .

و قال منار السليمين أن “فرنسا اختارت التوقيت للإعلان عن مكتب تمثيلية الريف من الجزائر، بعد أن شعرت السلطات الفرنسية من خلال محاولاتها الأخيرة ( اتصالات وزيارات للمغرب) أن المملكة المغربية متمسكة بشروطها لعودة العلاقات إلى طبيعتها مع فرنسا ،شرط الإعتراف الرسمي والمباشر بمغربية الصحراء”.

وتنفذ فرنسا بذلك فكرة استعمارية قديمة، يضيف السليمي، لما تلجأ إلى خلق تنظيمات انفصالية للضغط على الدول ومحاولة إضعافها ،وهي فكرة اثبتت فشلها .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

You cannot copy content of this page