أخبارأخبار سريعةإفريقيا

مصر تنفي تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها

  • نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ما تداول من منشور يزعم تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عاماً.
  • استعرضت لجنة شؤون النقابات والإتحادات والروابط المهنية بمجلس النواب برئاسة رئيس اللجنة “محمد علي امدور” آلية إنشاء إتحاد وطني مُوحد للعمال في ليبيا. 
  • أكّد حزب آفاق تونس، في بيان له يومه الجمعة، تضامنه المبدئي مع الإتحاد العام التونسي للشغل، في مواجهة ما وصفه ب “الممارسات القمعية والتضييقات التي يتعرّض لها”، رغم الاختلاف معه في رؤيته للاصلاح.
  • قررت السلطات العليا في موريتانيا تسخير كافة الموارد والإمكانات المتاحة لتحقيق السيادة الغذائية الكاملة والحد من تداعيات التغيرات المناخية وغيرها من الظواهر الطبيعية والأزمات العالمية على الأمن الغذائي للمواطينن في عموم البلاد.
  • قال المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الصومالية لشؤون مجموعة شرق أفريقيا،  عبد السلام عمر هدليه، الذي تحدث بمناسبة حفل أقيم على شرف وفد من مجموعة شرق أفريقيا والذي وصل إلى العاصمة مقديشو لمتابعة أوضاع الاقتصاد والسياسة والإنتاج، أشار  الى إن الصومال أكملت مُعظم المتطلبات الانضمام وستكمل الشروط المتبقية خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button