أخبارالرئيسيةثقافة و فن

الفيلم المغربي”أسيف” في مهرجان واسط السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالعراق

يشارك الفليم المغربي “أسيف” لمخرجه ياسين أيت فقير في المسابقة الرسمية لمهرجان واسط السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالعراق في دورته التاسعة ، التي تقام متم أبريل المقبل.

و”أسيف” ، الحاصل على تسع جوائز وطنية ودولية ، هو فيلم روائي قصير مدته نحو سبع دقائق من المشاهد البصرية الممتعة والبسيطة، تمزج بين أكثر من قضية متأصلة في المجتمعات الفقيرة والهشة مناخيا من تعليم الفتيات، وندرة المياه، والعزلة؛ كل ذلك بأسلوب هادئ وغير مباشر. ويظهر الفيلم بطلته الصغيرة مفعمة بروح الطفولة والبراءة ،رغم فشلها في تحقيق هدفها .

وأعلنت إدارة مهرجان واسط السينمائي الدولي للأفلام القصيرة عن القائمة النهائية للأفلام التي ستتنافس على جوائز القلادة الذهبية والفضية والبرونزية ، بالاضافة الى الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم لدورة هذه السنة، التي تقام تحت شعار “السينما ثقافة الشعوب”. وتتضمن القائمة مشاركة أفلام من بلدان عربية وأجنبية ، فإلى جانب المغرب تشارك في دورة هذه السنة كل من مصر و اليمن والعراق وتونس والسعودية وسوريا وسلطنة عمان وهولندا والولايات المتحدة الامريكية.

ويرأس لجنة تحكيم دورة هذه السنة، التي تحمل اسم الفنان العراقي إياد الطائي ، المخرج والمسرحي عصام جعفر وتضم في عضويتها كلا من المخرجين السينمائيين علي البياتي وأزهر خميس.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

You cannot copy content of this page