أخبارالرئيسيةثقافة و فن

“نظرات” في عددها الاول..الإنسان بين الإنسانية الإنتقالية وما بعد الإنسانية في باب الدراسات

صدر العدد الأول من المجلة الأكاديمية المحكمة “نظرات” التي يديرها الباحث الجمالي الدكتور محمد الشيكر بمعية صفوة من الباحثين الأكاديميين، واستشارة وتحكيم هيأة علمية وطنية وعربية من خيرة الخبراء والمتخصصين في حقول الفلسفة والإنسانيات.
يضمّ العدد الأول من مجلة “نظرات” ملفاً علمياً دسماً حول موضوع فلسفي وبيو-تكنولوجي راهن، ما انفك يثير سجالات فكرية وفلسفية عميقة؛ وهو موضوع الإنسان بين الإنسانية الإنتقالية وما بعد الإنسانية في باب الدراسات، حيث يكتب محمد أوحدو عن “الانسانية الانتقالية وأسطورة الإنسان الجديد”، أما أحمد البوسكلاوي فيناقش موضوع “من الطب العلاجي إلى الطب التعزيزي”، في حين يكتب مدير المجلة محمد الشيكر عن “الأنسانية الانتقالية في أفق ما بعد الحداثة”، بينما تكتب وفاء أجدات عن “الاصول الفلسفية للإنسانية الجديدة”. كما يحتوي العدد على ترجمات ومقالات في التراث والديموقراطية. ففي باب “للذكرى” مثلا نجد نصا لمحمد سبيلا بعنوان “الإنسانية الجديدة أو عبور النوع الإنساني”.
تجدر الإشارة إلى أن مجلة “نظرات” تصدر عن مركز نظرات للدراسات الفلسفية والإنسانية بالرباط، ويحرص محرروها على تعزيز الوعي الفلسفي النقدي، وخلق فضاء أكاديمي للنقاش الفلسفي التنويري، عن طريق نشر الدراسات الفلسفية الأصيلة، وإعداد ملفات علمية محكمة في قضايا فلسفية وإنسانية راهنة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

You cannot copy content of this page